أحدث الأخبار
جاري تحميل آخر المواضيع ...

ثقافة ومعلومات

غرائب وطرائف

قصص وعبر

إختراعات و تكنولوجيا


» » الأغذية التى تطول الشعر بسرعة



هل تعلم ان هناك اغذية تطول الشعر بشكل سريع جدا

صحن من السالمون المشوي مع قليل من زيت الزيتون وبجانبه صلصة مصنوعة من السبانخ مع صحن سلطة يحتوي على الجرجير، البصل والجوز هو الأكل المفضل لشعرك،


إذ أن هناك مجموعة مواد غذائية يحتاجها الشعر لكي يطول، ولكي تحصلي على الشعر الذي تريدين فأنت بحاجة لـ :


1- الأوميغا 3 لشعر أطول :

إذا كنت تعاني من فقدان الشعر فالأوميغا 3 تساعد في إعادة نمو الشعر بطريقة أسرع وأقوى. وهي أيضاً تمنع تساقط الشعر بشكل فعال. والأطعمة الغنية بالأوميغا 3 هي السردين، السالمون، التونا، زيت الكانولا، البقلة والجوز. وأيضاً يمكنك الحصول على الأوميغا 3 من خلال حبوب المكملات الغذائية الموجودة في الصيدليات.


2- فيتامين هـ لشعر أقوى من جذوره :

الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الصويا، زيت دوار الشمس، زيت الذرة والمكسرات هي أفضل مصادر الفيتامين هـ . الفيتامين الذي له تأثير في تأمين تدليك لفروة رأسك من الداخل وفي كل الأوقات.


3- الكبريت يمنع تساقط الشعر :

موجود في الأطعمة كالسمك، اللحوم، المكسرات، البيض وبعض الخضروات كالملفوف والبصل. وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر بكميات كبيرة فيمكنك أيضاً تناول مكملات غذائية تحتوي على الكبريت وبالتالي ذلك سيساعدك في نمو شعرك والحد من تساقطه.


4- الحديد يعزز نمو الشعر أكثر فأكثر :

يجب الحصول على كمية الحديد التي تحتاجها يومياً وهي حوالي 14 ميلليغرام في اليوم. وهذه الكمية هي كافية لتعزيز نمو شعرك والمحافظة عليه. وأكثر الأطعمة التي تحتوي على الحديد هي اللحوم الحمراء، البقوليات، والخضار الورقية.




«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم