أحدث الأخبار
جاري تحميل آخر المواضيع ...

ثقافة ومعلومات

غرائب وطرائف

قصص وعبر

إختراعات و تكنولوجيا


» » حيل بسيطة للتخلص من ظهور الشعر الابيض فى سن مبكر ،أسباب الشيب البكر



قد تعاني بعض النساء في مرحلة عمرية مبكّرة من ظهور الشعر الأبيض "الشيب"، والتي تبدو على شكل شعيرات بيضاء كاملة متناثرة، ويعود السبب وراء ذلك، عدة أمور منها العوامل الوراثية والنفسية والضعف البدني وسوء التغذية وفقر الدم مما ينتج عنه توقف الخلايا الملونة في بصيلة الشعر عن تكوين وتصنيع المادة الملونة فيعود الشعر للونه الأبيض الأصلي.

وتلجأ معظم السيدات لإخفاء هذه الشعيرات للصبغة بانواعها المختلفة، لكنها في بعض الأحيان تصبح عبئاً ثقيلاً ومزعجاً على الشعر خاصة إن كان يعاني من بعض المشكلات الأخرى كالضعف والجفاف، بالقدر الذي لا يحتمل تأثير المواد الكيميائية، فضلاً عن طبيعتها المكلفة.

وينصح بعض الخبراء لإخفاء الشيب، استخدام ظلال العين البنية الداكنة، وتلوين الجذور بها باستخدام فرشاة نظيفة، كما يمكن استخدام الماسكارا البنية أو السوداء وتلوين جذور الشعر بها ثم تركها لتجف، وتعتبر هذه الحيلة أكثر فاعلية ودواماً، كذلك يمكن الاستعانة بأقلام تحديد الحاجب أو العين فهي ستحقق لك نفس الغرض المطلوب.

وفي حال وجود بعض الشعيرات على أحد جانبي الرأس، ينصح بأخذ خصلات من الجانب الآخر وسحبها فوق الشعر الأبيض لتغطيه، وأعدي تصفيفاتك على الجانب لإخفاء مظهر الشعر الأبيض، والحرص على رفع جذور الشعر وتجنب شدّ الشعر للوراء, وتفادي عمل تصفيفات مشدودة للشعر مثل ذيل الحصان الخلفي أو الكعكة، فالشعر المشدود والنائم يبرز الشعر الأبيض بشكل أكبر. 


اسباب الشيب المبكرة:
قد يظهر لدى بعض الشباب أعراض الشيب المبكر من تحول الشعر إلى اللون الأبيض، فما أسباب هذا وهل هناك علاج للشيب المبكر للشعر؟


توضح الدكتورة أميرة التودى، استشارى الأمراض الجلدية، أن لون الشعر الطبيعى هو اللون الأبيض وإنما تغير لونه الذى يكون عليه من الطفولة إلى الشيخوخة هو صبغة تتكون فى بصلة الشعر وعندما يزداد عمر الإنسان تقل تلك الصبغة تدريجيا حتى تقل تماما ويعود الشعر إلى لونه الطبيعى.


وتبين أميرة أنه فى بعض الحالات قد تظهر تلك الحالات فى سن الشباب، وقد يحدث ذلك نتيجة لعدة أسباب من بينها الإصابة ببعض الأمراض الجينية أو الوراثية أو نتيجة للإصابة بأحد الأمراض المناعية التى قد تؤثر على نمو بصيلة الشعر بالشكل الطبيعى.




«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم