Loading...
مفضلة



طريقة سهلة وبسيطة لفرد الشعر فى المنزل

تم النشر : | في السبت، 27 أبريل، 2013 | 8:05 م






المواظبة على تصفيفة شعر بعينها من الأخطاء الشائعة التى كثيرا ما تقترفها السيدات دون إدراك أن هذا الخطأ يقلل من جمالهن بل وفى بعض الأحيان يضفى نوعا من الرتابة على مظهرهن بما يجعلهن يظهرن اكبر سنا، لذلك ينصح خبراء تصفيف الشعر بتغيير تصفيفه من حين لآخر.

ومن أفضل الأساليب للحصول على شعر مختلف فرد خصلاته بشكل طبيعى وجذاب خاصة إذا كنت تعتادين على تمويج شعرك أو انه ذو طبيعة مموجة. ويبقى السؤال الآن : ما هى الطريقة المثلى لفرد الشعر دون التأثير عليه سلبا بشكل يؤثر على صحته وجماله وبالتالى نموه. 





مخاطر فرد الشعر كيميائيا وبالمكواة:

الكثير من مواد فرد الشعر الكيميائية حاليا والتى تلجأ إليها نسبة كبيرة من السيدات بل والفتيات، ضارة بالشعر بشكل كبير قد يصل إلى التسبب فى نهاية المطاف إلى مشاكل أكبر قد يصعب حلها مثل تقصف اطراف الشعر وبالتالى تساقطه بشكل مرضي.

ومن الطرق السيئة كذلك لفرد الشعر استخدام المكواة وغيرها من أدوات فرد الشعر الحرارية التى تؤثر سلبا على الشعر بشكل كبير وتمثل خطورة على الشعر.

لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر السيدات من تجربة الوسائل الطبيعية المتبعة لفرد الشعر، دون اللجوء إلى وسائل وأدوات خارجية تضر الشعر أكثر مما تفيده، وتمنحك جمالا مؤقتا ينتهى مع مرور الوقت وتلف الشعر.

ومن هذا المنطلق نأتيك بأفضل الطرق المتبعة عالميا لفرد الشعر بشكل طبيعى يعطيك نتائج مرضية تدوم على الوقت الطويل وتحافظ على صحة شعرك وتحميه من مخاطر التقصف والتساقط.

1- جربى فرد الشعر بزيت جوز الهند:

فرد الشعر باستخدام جوز الهند من أفضل الوسائل الطبيعية البديلة لفرد الشعر والتى تلجأ إليها الكثير من السيدات ممن سئمن من شعرهن المموج أو المجعد.

فقد أثبتت التجارب أن زيت جوز الهند كفيل بفرد الشعر طبيعيا من خلال تقليل تجعيدات وتمويجات الشعر بشكل طبيعى وجذاب تاركا خلفه تمويجات واسعة تمنح شعرك مظهرا حيويا طبيعيا.

ليس هذا فحسب بل ان زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المعالجة للشعر لما يحتويه من عناصر تغذى الشعر بشكل سريع وفعال، ويتبين هذا من لجوء كبرى شركات تصنيع مستحضرات العناية بالشعر إلى إضافة هذا العنصر السحرى لمنتجاتهم.



2- فرد الشعر بالمجففات الكهربائية:

من الطرق المتبعة كذلك لفرد الشعر استخدام مجففات الهواء الكهربائية التى ستقلل حتما من حجم التلف الواقع على شعرك فى حال استخدام المكواة.

وينصح دائما باستخدام مجففات الشعر الكهربائية لفرد الشعر باستخدام الفرشاة الكبيرة للحصول على نتائج سريعة واستخدام السبريهات المثبتة والمانعة من تهيش الشعر، ولا مانع من استخدام القليل من الكريمات الخفيفة إذا كان شعرك جافا.

3- استخدام كريمات فرد الشعر بشكل صحى:

كريمات فرد الشعر الجيدة من الحلول الممكنة لفرد الشعر خاصة إذا استخدمت بكميات معقولة ومقتصدة تحول دون إتلاف الشعر.

لذلك يلجأ الكثير من مصففى الشعر إلى استخدام كريمات الفرد الخفيفة التى تعمل فقط على التقليل من تمويج وتجعد الشعر دون فرده بشكل مبالغ فيه.

4- الشامبوهات ومرطبات الشعر:

من الطرق المتبعة كذلك لفرد الشعر استخدام الشامبوهات والمرطبات الجيدة التى يعمل الكثير منها على فرد الشعر تلقائيا مثل تلك التى يدخل فى تركيبها السيليكون والتى تزيد من لمعان ونعومة الشعر، فضلا عن المرطبات الخفيفة الخالية من الدهون والتى قد تأتى كذلك بمفعول جيد لفرد الشعر.

وأخيرا اعلمى ان استخدام الشامبوهات الجيدة المرفقة بالمرطبات أو زيت جوز الهند ثم فرد الشعر بعد ذلك باستخدام مجففات الشعر من أفضل الطرق الطبيعية المتبعة لفرد الشعر فى المنزل دون الحاجة إلى كريمات فرد الشعر أو المكواة.













الموضوع التالي الموضوع السابق