جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 20 أكتوبر 2013

خمس زيوت للعنايه بجمالك



لأنّ المواد الطبيّعيّة تعشق العناية بجمالك، ولأنّ الزيوت هي أكثر هذه المواد التي أثبتت فاعليّتها الضخمة في هذا المجال، أحبّت ياسمينة أن تستذكر معك أبزر الفوائد لخمسة أنواع من الزيوت،
لذا لا تنسي أن يتضمن برنامج العناية بجمالك على الأقل نوعاً من الزيوت التالية: 

 1- زيت الأرغان: من المغرب إلى العالم أجمع، استطاع هذا الزيت أن يكون علاجاً لظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، ومحاربة حب الشباب وجفاف البشرة، ثمّ إعادة العمل على مرونتها ونضارتها. كما يساعد هذا الزيت علاج أطراف الشعر. 

2- زيت اللوز: يساهم في تجديد بشرتك، والحد من التهاب الجلد والاحمرار، ومعالجة الندوب وحب الشباب  وحروق الشمس. كما يمكنك استعماله كخلطة طبيعيّة لتنعيم الشعر. 

3- زيت الزيتون: لديه خصائص مضادة للالتهابات التي من شأنها أن تحافظ على صحة فروة رأسك ومنع ظهور قشرة الرأس، ويمكن أن يستعمل في مختلف خلطات البشرة، فهو له دور في علاج المشاكل المتنوّعة، ولا يسبب أي حساسيّة لأي نوع بشرة.

4- زيت جوز الهند: يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويجعل بشرتك ناعمة كالأطفال، ويحارب جفاف شعرك، ويساهم في تغذية فروة الرأس بأسرع الطرق.  

5- زيت الخروع:  يستخدم زيت الخروع على نطاق واسع لصحة ونضارة الجلد , حيث أن تدليك الجسم بزيت الخروع قبل الاستحمام مرة واحدة أسبوعيا يساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها ويحفز عضلات الجسم. كذلك فإن دهان زيت الخروع على اليدين والقدمين قبل النوم يساعد على الحفاظ على نضارة الجلد من خلال اختراقه الجلد وتحفيزه إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذين يعملان بدورهما على ترطيب الجلد , بالإضافة إلى أنه يحمي الجلد من التجاعيد , ويساعد على التخلص من الهالات السوداء , وينصح باستخدام كميات صغيرة من الزيت ويتم دهانها بعيدا عن العين.

____________________________________________

إقرأ أيضا