جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

عادات سيئه تتمسك بها المرأه بالرغم من انها تؤثر على صحتها



 عادات  سلبية تؤثر علي صحة المرأة : 

 1- حمل الحقائب الثقيلة : 
 تقع المرأة فريسة العديد من الأمراض بسبب حمل الحقائب الثقيلة فسواء كانت هذه الحقائب حقائب المشتروات اليومية او الأسبوعية للمنزل او حقيبة يدها فالنتيجة واحدة ,  فهناك عاده تحرص عليها معظم بنات حواء وهي ان تحتوي حقيبة يدها علي كل مستلزماتها الشخصية من مكياج  وفرش للشعر وملابس بديلة واحذية في بعض الأحيان, مما يؤدي الي كثرة محتويات الحقيبة وبالتالي شعور المرأة باّلام الكتف وتشنجات العضلات . 

2-  ارتداء  الكعب العالي : 
 " راحة القدم تبدأ من القدمين "  مقولة تعرفها المرأة جيدا ولكن لا تعمل بها , فاالمرأة تجد في ارتدائها للكعب العالي رمز لأنوثتها واناقتها ,  مما يفسر لنا حرص حواء علي ارتداء الكعب العالي برغم اضراره علي الصحة فقد اثبتت احدث الأبحاث العلمية ان لبس الكعب العالي يؤثر علي الركبتين  والساق والعمود الفقري بصفة عامة بالأضافة ايضا الي ان المرأة التي تفضل الكعب العالي اكثر عرضة للأصابة بهشاشة العظام  من غيرها . 

 3- التدخين : 
 التدخين ضار بصحة كلا الجنسين ولكن احدث الدراسات العلمية اكدت ان صحة المرأة  المدخنة مهددة , فقد اثبتت الدراسات العلمية ان تدخين المرأة يجعلها اكثر عرضة للأصابة بالعقم الهرموني والمضاعفات التي تحدث اثناء الحمل هذا بالأضافة الي سرطان الرئة . 

 4- ارتداء حمالة صدر غير مناسبة : 
 هناك خطأ شائع بين اغلب بنات حواء وهو ارتداء حمالة صدر غير مناسبة من حيث الحجم اما بهدف تصغير حجم الصدر او عدم معرفة كيفيه اختيار حمالة الصدر المناسبة   مما يؤثر علي صحة المرأة ويشعرها باّلام الرقبة والظهر وكذلك مشاكل الدورة الدموية .

5-  تجويع النفس : 
 تحرص الم{اة عاده علي اتباع احدث النظم الغذائية لأنقاص الوزن , فالم{اة شغوفة ان تظهر في ابهي واجمل طلة لها , لذا نجدها دائما في بحث دائم عن سبل انقاص الوزن ,  وقد تجد حواء غايتها المنشودة في تجويع نفسها وعدم الحصول علي القسط الكافي من الطعام والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها االجسم , مما يؤدي الي اصابتها بالضعف وفقر الدم وبالتالي الشعور بالغضب والأحباط .

 6-  ارتداء الجينز الضيق : 
 اتباع احدث خطوط الموضة  من الأمور الهامة للغالبية العظمي من بنات حواء , لذا نلاحظ ان حواء تعشق ارتداء الجينز الضيق والمصنوعات الجلدية علي اعتبار انها من  الملابس المريحة والعملية للمرأة , ولكننا ننصحها اليوم بعدمارتداء الجينز والملابس المصنوعة من خامة الجلد طوال النهار لأنها تؤدي الي عدد كبير من المشاكل علي الصحة العامة , منها اّلام البطن وتشنجات الساق والتهابات المثانة .

7- وضع مساحيق المكياج لفترة طويلة من الوقت : 
 معروف عن المكياج انه لا يسمح للجلد بالتنفس لذا وضعه لفترة طويلة من الوقت عاده غير صحية قد تضطر اليها حواء بسبب عملها لفترات طويلة او كثرة خروجها , ولكننا نهمس اليوم اليها بأن استخدام المكياج لساعات طويلة قد يؤدي الي التهابات الجلد وظهور البثور فلا داعي من استخدامه لفترات طويلة بأستمرار ولتدع بشرتها تتنفس بين الحين والأخر لتحظي ببشرة صحية ونضرة . 
    

8-  عشق الأطعمة السريعة :
تعشق معظم بنات حواء تناول الوجبات السريعة سواء  اثناء العمل او الخروجات مع الصديقات,  حيث نجد حواء لديها شغف بتجربة كل ما هو جديد وشهي ولذيذ من الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية غير مدركة ان اكل مثل هذه الوجبات السريعة بأستمرار قد تحرمها من التمتع بجسد صحي ورشيق . 

والان بعد ان تعرفنا من خلال " موقع النادي"  علي 8 عادات محببة  للمرأة تؤثر علي صحتها , لابد انها الأن قد استمعت جيدا لكل ما قيل  واصبحت علي استعداد لتتنازل عن بعض متعها في الحياة من اجل ان تحظي بصحة جيدة  طوال الحياة . 

____________________________________________

إقرأ أيضا