جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

علاج طبيعى لخفض نسبه الكوليسترول فى الدم



يعد الكوليسترول أحد الدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم لكن ارتفاعه يسبب أمراضاً خطيرة في القلب والشرايين، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.


يرتبط ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم بتناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون، ويوجد أنواع من الأطعمة تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول بشكل ملحوظ أورد موقع لايف هاك بعضاً منها:
1- سيقان نبات الراوند
أظهرت الدراسات أن نبات الراوند مفيد جداً في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة 9%، وينصح الخبراء بتناول حوالي 27 غرام من هذا النبات بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة، ويجب الحذر من تناول أوراق الراوند لأنها تحتوي على مواد سامة.
2- الخرشوف
يساعد تناول نبات الخرشوف على منع إنتاج الكوليسترول المضر في الجسم، وتحتوي بعض أنواع الأدوية المستخدمة لخفض نسبة الكوليسترول على مركبات مشابهة لتلك التي يحتويها الخرشوف، وأظهرت تجارب أجريت على بعض المرضى أن تأثيره في هذا المجال يمكن أن يفوق تأثير الأدوية.
3- الشوفان
من مزايا نبات الشوفان أنه يمنع امتصاص الكوليسترول من قبل الدم، ويمكن تناول ثلثي كوب من محلول الشوفان بشكل يومي للحفاظ على تركيز الكوليسترول عند المستويات الطبيعية، وبينت التجارب أن كل 1 غرام من الشوفان يقلل نسبة الكوليسترول الضار بنسبة 1%.
4- الثوم
من المعروف عن الثوم قدرته على تنظيف الدم ومنع تراكم الترسبات الضارة فيه، وهذا يساعد على الوقاية من أمراض القلب وانسداد الشرايين، كما ثبت أن تناول فصوص الثوم الطازجة يسهم بشكل فعّال في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
5- الشاي الأخضر
يمتلك الشاي الأخضر العديد من الفوائد لصحة الإنسان ويتمتع بمقدرة على خفض نسبة الكوليسترول الضار ويزيد كمية الكوليسترول المفيد، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تفيد في الوقاية من السرطان والعديد من الامراض الأخرى.


____________________________________________

إقرأ أيضا