جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

مسجد فى المانيا يكون تحفه معماريه رائعه التصميم



واجه بناء هذا المسجد الكثير من الإنتقادات في مدينة كولن إحدى المدن الألمانية حتى تم البدء في بنائه عام 2009 وهو الآن على وشك الإنتهاء منه ووضع اللمسات الاخيرة له.



تم إنتقاد بناء أكبر مسجد للمسلمين في ألمانيا وفي هذه المنطقة المركزية بالذات حيث أن هناك من يشتكي من إرتفاع المآذن وآخرين يشككون في أنه يمكن أن يصبح مفاعلا نوويا وهناك من يريدونه أن يصبح ديرا للرهبان ولكنه في النهاية أصبح المسجد المركزي في المدينة وتقرر بناؤه على الطريقة العثمانية.
يتحدث مصمم المسجد بول بوم أنه سعيد بأن الفرصة أتيحت له للمشاركة في بناء هذا الصرح الفريد لمجموعة فريدة من الناس “المسلمين”.
تم تصميمه بحيث يكون تحفة معمارية في المدينة. يتكون المسجد من ساحة صلاة ذات مساحة كبيرة مربعة تبلغ 4500 متر مربع تسع لأكثر من 2000 مصل. تعلوه قبة كبيرة تبدو من بعيد وكأنها برعم لوردة عملاقة تتفتح كما تعلوه مئذنتان عاليتان بارتفاع 55 مترا لكل منهما كما يحتوي على قاعة للمناسبات وقاعة للمحاضرات
بعد أن يتم الإنتهاء من هذا المسجد سيصبح أكبر مسجد في أوروبا بأكملها ليسد حاجة أكثر من 120000 مسلم يعيشون في مدينة كولن التي تمثل 12% من تعداد السكان في المدينة. وقد استخدم الزجاج والأحجار في بنائه بتكلفة قدرها 15 مليون يورو.

____________________________________________

إقرأ أيضا