جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 9 ديسمبر 2013


فوائد لا تصدقها لجسمك اذا استحممت بالماء البارد..؟؟



الاستحمام بالماء البارد له فوائد لا تتوقعها على جسمك وهى:


1 – تنشيط الدورة الدموية
الدورة الدموية الجيدة مهمة جداً لأصحاب أمراض القلب، وكذلك هامة للأشخاص العاديين، فهي تساعد على بقاء الجسم نشيطاً وخفيف الحركة. الماء البارد يقوم بتنشيط الدم لينتشر بشكل متوازن من أجل معادلة درجة حرارة الجسم، وهو علاج فعال جداً لأمراض الدوالي.

2 – الجلد والشعر الصحي
من المعروف أن الماء البارد يساعد في جعل الشعر أكثر لمعاناً وبريقاً عن المياه الساخنة، ويجعل الجلد أكثر مرونة ونضارة لأنه يقوم بتفتيح مسامه وتنشيط القشرة الخارجية، في المقابل، فإن المياه الساخنة تساعد على تنشيط حب الشباب وانتقاله وتزيد الحكة في فروة الرأس بعد أن تقوم بتجفيف الجلد.

3 – تشجع على فقدان الوزن
التعرض للمياه الباردة يحفز خلايا الدهن على حرق المزيد من الدهون بداخله من أجل معادلة درجة حرارة الجسم إلى المعدل الطبيعي، كما أن الحمام البارد يوهم خلايا الجسم بأنها تحتاج إلى طاقة، ويساعد الماء البارد أيضا في زيادة نشاط عملية الأيض.

4 – زيادة المناعة
أثبتت بعض الدراسات أن المياه الباردة تساعد مباشرة في زيادة آلية الدفاع وبالتالي زيادة المناعة، لذا أنسب طريقة لمن يعانون من البرد الدائم هو الاستحمام بالماء البارد.

5 – حالة نفسية أفضل
الحالة النفسية للشخص تتغير نتيجة عوامل خارجية مختلفة كثيرة، وقد أثبتت بعض الدراسات أن حمام المياه البارد يساعد على مقاومة الاكتئاب.

6 – خصوبة أفضل
درجة الحرارة العالية تساعد على قتل الحيوانات المنوية والتقليل من نشاطها والعكس صحيح بالنسبة لدرجة الحرارة المنخفضة، لذا أنسب طريقة لتفادي أمر كهذا هو استخدام المياه الباردة.

____________________________________________

إقرأ أيضا