جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 7 ديسمبر 2013


طريقة مميتة تستخدمها الشرطة الاندونسية لتمنع مشلكة تسلق اسقف القطارات!




طريقة مميتة تستخدمها الشرطة الاندونسية

 لتمنع مشلكة تسلق اسقف القطارات!


بعد إنتشار ظاهرة تسلق أسقف القطارات والسفر عليها في أندونيسيا وبعد عدد من المحاولات الفاشلة من قبل السلطات الأندونيسية للحد من هذه الظاهرة التي تعددت وأختلفت وسائلها من إستخدام الكلاب لتخويف الناس ووضع أسلاك شائكة على زوايا 


أسقف القطارات حتى دهن أسقف القطارات بدهان أحمر لزج لتلطيخ ملابسهم قررت أخيرا السلطات إستخدام وسيلة قاسية جدا قد تتسبب في قتل المتسلقين وهي تعليق كرات إسمنتية على حواجز ترفع في أماكن متعددة من مناطق مرور القطارات.


يصل حجم الكرات الإسمنتية التي تم تعليقها فوق القطارات لحجم حبة البرتقال وتم تعليقها بسلاسل حديدية.فتتوقع السلطات أن تحد هذه الكرات الإسمنتية من هذه الظاهرة وتنهيها بحيث ستتسبب هذه الكرات بإصابات خطيرة للراكبين على أسقف القطارات هذا إن لم تقذفهم من على سطح القطار بالكامل. لا أعلم ما هي طريقة تفكيرهم ولكن هذا بكل تاكيد تصرف غبي لحل مشكلة قائمة بتهديد حياة الركاب الفقراء بدلا من حل مشاكل التنقل لديهم بما يتناسب مع إمكانياتهم!.


يذكر أن سلسلة خطوط القطارات المتهالكة في أندونيسيا هي من بقايا الإستعمار الهولندي منذ ما يزيد عن سته عقود وتستخدم بشكل واسع في البلاد المترامية الأطراف للتنقل وتمتلئ بشكل كبير خاصة خلال ساعات الذروة والمناسبات.

____________________________________________

إقرأ أيضا