جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 8 يناير 2014


تخيل ..في الـ12 من عمرها تنجز 40 مسألة حسابية في 80 ثانية !!




شروق فى ال 12 من عمرها تزهل العالم


أذهلت شروق وفود العالم واللجان التحكيمية والمدربين في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية التي اختتمت اخيراً في هونغ كونغ، بمشاركة 500 طالب وطالبة من 14 دولة

في حالة نادرة، تستطيع الطالبة السعودية شروق بنت حمد محنشي حلّ 40 مسألة حسابية في يديها اليمنى واليسرى خلال دقيقة وعشرين ثانية.
وأذهلت شروق وفود العالم واللجان التحكيمية والمدربين في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية التي اختتمت اخيراً في هونغ كونغ، بمشاركة 500 طالب وطالبة من 14 دولة، وحققت المملكة المركزين الثاني والثالث.
وفي الوقت الذي تُشكل مادة الرياضيات "فوبيا" مزمنة لدى الطلاب في السعودية وتتسبب وحدها في تسرب الطلاب من المدارس، استطاعت طالبة "الخوارزمي الصغير" شروق محنشي، ذات الاثني عشر ربيعا، أن تحل 40 مسألة حسابية ذهنية باليدين اليمنى واليسرى خلال 80 ثانية، مسجلة رقماً قياسياً، وقدرة كبيرة لم يصل إليها علماء الرياضيات.
وتروي "المعجزة" شروق أن الرياضيات هي المادة المحببة إليها منذ انتظامها في الدراسة، وتجد متعة كبيرة عندما تبدأ في حل المسائل الحسابية خصوصاً المعقدة منها، مشيرة إلى أن معلمات الرياضيات في مدرستها "الرابعة" الابتدائية في الطائف يعاملنها معاملة الكبار لنضجها وتفوقها، وهن من زرعن في نفسها حب العلم، لتلتحق ببرنامج "الخوارزمي الصغير" الذي احتوى موهبتها، وعمل على تنميتها، وتشارك في المحفل العالمي، وتحقق المركز الثالث عالمياً.
وأضافت "شروق" أنها في برنامج "الخوارزمي الصغير" تجاوزت كل المستويات لتقفز الى المستوى العاشر، ممثلة بذلك المملكة ومحققة مركزاً مشرفاً تناقلته وكالات الأنباء العالمية من هونغ كونغ.
____________________________________________

إقرأ أيضا