جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 1 يناير 2014

تخيل .. يمكنك معرفه كم تبقى من حياتك من خلال فحوصات الدم ؟!



هل تعلم ان فحوصات الدم تحدد لك كم تبقى فى حياتك ؟
  

قام عدد من الباحثون بعمل بحث واوضح هذا البحث انه يمكن الكشف عن ما تبقى من العمر .. اليكم الخبر

طال السنوات والاطباء منقسمين حول فاعليه هذة الفحوصات الطبيه السنويه للاشخاص الذين يبدون بصحه جيدة,, لكن اوضح بحثا جديدا واظهر ان فحصا بسيطا للدم يمكن ان يكشف عن احتمالات الاصابه بمشكلات قلبيه ويحدد تقريبا كم سيبقى الشخص او ما تبقى له على قيد الحياة.

هذا ماقد اكتشفه الطباء والباحثون فى معهد امراض القلب فى المركز الطبى  فى "موراى بولايه يوتاة الامريكيه" عبرفحص "احتساب المخاطر الكامل"للدم, وهو وسيله غير مكلفه تستخدم كل المعلومات التى يوفرها فحص الدم العادى بما فى تلك المعلومات التى لاتؤخذ فى الحسبان عادة .

وقدم هؤلاء الاطباء نتائج دراستهم امام مؤتمر الجمعيه العلميه الامريكيه لامراض القلب فى دالاس قبل يومين..
ويستخدم هؤلاء الاطباء ""فحص احتساب المخاطر الكامل "" فى المختبر منذ سنوات طويله لكنهم لا يدركونان اجمالى معطايته توفر معلومات عن طول العمر . اما الان فباستطاعتهم الاستفادة من هذا الفحص لمعرفه ما اذاكان المريض سيعانى مشكلات صحيه فى المستقبل تؤدى الى وفاته..

واوضح البروفسور بنيامين هورن احد معدي الدراسه التى اشتملت على 17 الف شخص من 26 بلدا, اجريت متابعتهم على مدى خمس سنوات ,وان بين الافراد الذين يبدون بصحه جيدة ,ويمكن لهذا الفحص ايضا ان يكشف للاطباء تحديد الشخص المعرض للخطر , والتركيز على وضعه اكثر ومنحه المزيد من العنايه.
كما يمكنهم ايضا معرفه اى من الاشخاص معرض أقل ,وبالتالى يحدث تجنب المزيد من الفحوص المكلفه له"..


____________________________________________

إقرأ أيضا