جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 3 يناير 2014

اخطاء تجنبى الوقوع فيها اثناء تأديتك للرجيم


قد تتعجبي  الريجيم احياناً من عدم وجود نتيجة ايجابية ظاهرة على وزنك وقوامك على الرغم من قيامك بنظام حميّة غذائي, وعادة ما تكون هناك اخطاء قاتلة في نظامك الغذائي, كلما تقدمتي, تعيدك الى نقطة الصفرظ.

اخطاء تجنبى الوقوع فيها اثناء تأديتك الريجيم:

1 – تجنبي ان يكون لديك اصرار على التخلص من الوزن الزائد بصورة سريعة، وهو ما يدفعك الى اعتماد اطعمة لها سعرات حرارية منخفضة جدا، بصورة تجعل جسمك لا يحصل على الحد الادني من السعرات الحرارية ( 1000 سعر حراري).
وهذا يأتي بالفعل بنتائج سريعة ولكن يكون الجسم قد اعتاد على الحرق الخاطئ للسعرات، وهم ما يجعل جسمك يزيد بسرعة مرة اخرى بمجرد انتهاء الريجيم الذي كنتي تتبعينه.

2 – تجنبي تجاهل وجبة الافطار، مهما كان الريجيمالذي تتبعينه، فعندما لا تتناولين افطارك, سوف تجدي نفسك تاكلين الاشياء البسيطة طوال الوقت من فواكة وحلويات وخلافة، لتجدي نفسك وقد تناولت كمية كبيرة من الطعام في وجبة الغذاء.

3 – ضعي في اعتبارك حساب ما تتناولينة بين الوجبات من اطعمة ومشروبات عند حساب عدد السعرات المستهدف في نظامك الغذائي.

4 – كوني حريصة على تناول بعض الاطعمة بين الوجبات، ولكن بشكل صحي, وهو ما يساعدك في التغلب على الجوع والتحكم في كميات الطعام في الوجبات الغذائية، وبالتالي انقاص الوزن، وكوني حريصة على ان تحتوي هذه الاطعمة (ما بين الوجبات) على وفرة من البروتينات، كالمكسرات مثلاً.

5 – لا تستهيني بالاطعمة التي تمتاز بقلة الدهون فيها، معتقدة انكي مهما اكلت منها فلن تؤدي الى زيادة وزنك، بل كوني متوازنة فيما تأكلين، وإعلمي ان كل ما تأكلينة له تأثير مباشر على وزنك.

6 – لا تستهيني بأهمية الماء في الريجيم الذي تتبعينه، فالماء يعمل على زيادة معدل الحرق، وبالتالي يساعد على انقاص الوزن، وبشتى الاحوالا لا تجعلي كمية الماء التي تتناولينها يوميا اقل من 8 اكواب.

7 – كوني حريصة على تناول منتجات الالبان الخالية او قليلة الدسم، ولكن تجنبي ان تبتعدي عنها تماما، فالجسم يحرق الدهون بشكل افضل عندما يحصل على كفايته من الكالسيوم، بينما حرمان الجسم من الكالسيوم سيجعله ينتج كميات اعلى من الدهون، فكوني حريصة على توفير الكالسيوم له من الالبان.

8 – إحرصي على قياس وزنك بصورة يومية وراقبي تقدمك نحو الهدف طبقا للريجيمالذي تتبعينه، فهذا يعطيك مؤشر على نجاح نظامك، فضلا عن كونه محفز واقعي لك.

9 – من المهم ان يكون لك نظام غذائي صحيح وليس ارتجالي، فهذا يجعل برنامجك واقعي وسهل التحقيق في خطوات واضحة، ويفضل ان تستعيني بطبيب متخصص, او إخصائي للتغذية لتحديد الريجيم الذي سوف تتبعينه.

10 – الرياضة هي الرفيق الجيد للنظام الغذائي, فهي تساعد على ضبط معدلات الحرق في الجسم، كما تمنح الجسم لياقة وحيوية لا مثيل لها، إختاري ما يناسب حياتك من رياضة وداومي عليها حتى وغن انتهي هدفك من انقاص الوزن.
  
____________________________________________

إقرأ أيضا