جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 7 يناير 2014

هل تعلم ان اللحوم لها نفس اثر التدخين ؟!!




منتجات اللحوم لديها نفس أثر التدخين في الإصابة بالسرطان


خصلت دراسة دولية حديثة إلى أن بعض السلوكيات الحياتية كالتدخين وتناول وجبات غذائية مليئة بالمنتجات الحيوانية لها ارتباط وثيق بالاصابة بالسرطان. وذلك بحسب معدلات الإصابة الدولية بهذا المرض الخاصة بمنظمة الصحة العالمية عام 2008.
ورصدت الدراسة أن عامل التدخين كان تأثيره مضاعفاً على الرجال مقارنة بتأثير المنتجات الحيوانية.  ولعب تناول المنتجات الحيوانية تأثيراً مضاعفاً في حالات إصابة النساء بالسرطان.وشملت المنتجات الحيوانية اللحوم والأسماك والبيض، في حين تضمن التأثير على سرطان الرئة كلاً من التدخين وتلوث الهواء.
ووجد الباحثون أن تناول المنتجات الحيوانية كان له أقوى تأثير على الإصابة بأنواع معينة من السرطانات خاصة لدى النساء مثل سرطان الثدي، وشملت هذه الأنواع أورام الكلى والمبيض والبنكرياس والبروستاتا والخصية والغدة الدرقية.
وتزيد المنتجات الغذائية الحيوانية من خطر الإصابة بالسرطان لأنها تعزز عامل النمو. ويضرب الباحثون مثلاً بزيادة طول ونمو الجسم لدى الأجيال الشابة من اليابانيين الذين زاد تناولهم للمنتجات الحيوانية إلى 20 بالمائة من الطعام مقارنة بالأجيال القديمة التي لم تمثل هذه المنتجات أكثر من 10 بالمائة من طعامها.
وارتبط ذلك بزيادة أنواع السرطان التي تنتشر في المجتمعات الغربية بين اليابانيين بنسبة تتراوح بين 20 و30 بالمائة في السنوات الماضية.
وكشفت الدراسة أن تناول المحلّيات أو السكريات المضافة يرتبط بسرطان البنكرياس والبروستاتا، وسرطان الدماغ لدى النساء، بينما ترتبط المشروبات الكحولية بسرطان القولون والمستقيم.
____________________________________________

إقرأ أيضا