جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 6 يناير 2014

بحضور الضحيه كانت محاكمه من قام باغتصابها



بحضور الضحية المسكينة، قضت محكمة كينية على المتهم باغتصابها بالسجن 10 سنوات. ورغم محاولة المتهم طلب الصفح والتخفيف من العقوبة بسبب حاجة زوجته المعاقة إليه، إلا أن المحكمة لم تجد له عذراً وقضت بالحكم المذكور، ولكن أحداً لم يستمع إلى رأي الضحية أو موقفها ولا حتى تعليقها على الحكم.

ورغم محاولة المتهم طلب الصفح والتخفيف من العقوبة بسبب حاجة زوجته المعاقة إليه، إلا أن المحكمة لم تجد له عذراً وقضت بالحكم المذكور، ولكن أحداً لم يستمع إلى رأي الضحية أو موقفها ولا حتى تعليقها على الحكم.



شهود إثبات وطبيب شرعي لإدانة المتهم :



ورغم حضورها المحاكمة، كان من الطبيعي أن تلوذ الضحية بالصمت أو بالأحرى بالثغاء بما أنها معزاة، ابتليت بانحراف مالكها الجنسي، الذي اغتصبها في أكثر من مناسبة.



إجراءات قانونية وشهود :


وقالت صحيفة "20 مينوت" الفرنسية إن محاكمة الكيني جرت كما تجري أية محاكمة عادية، بحضور طبيب شرعي وآخر مختص في الطبّ الحيواني وبحضور شهود إثبات، الأمر الذي لم يترك للمتهم المجال لإنكار جريمته فأقرّ بذلك متعللاً بمرض زوجته.

لكن الحجة التي تذرع بها المتهم لم تُقنع رئيسة المحكمة التي سلطت عليه هذه العقوبة بتهمة "تعذيب الحيوانات والتعدي البشع عليها".

وكانت المحاكمة غيرعادية بالمرة وسابقة في تاريخ كينيا، حتى إن شبكة التلفزيون الحكومي الكيني نقلتها على الهواء وتابعت وقائعها لحظة بلحظة وبحضور الضحية.

____________________________________________

إقرأ أيضا