جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 21 فبراير 2014

تعرف على مناطق واماكن لم يتم اكتشافها حتى الان!!!!!!1



"مناطق غير مستكشفة"
 
إپرادا طيپوي، غابات مطيرة على الحدود من فنزويلا وغيانا، في عام 2006 اكتشف العلماء كهف "كويفا دل فانتاسما " وهو من الحجم بما يكفي أن طائرة هليكوبتر كبيرة يمكن أن تطير هناك! المنطقة هي أيضا موطن لضفادع سامة نادرة ولنباتات آكلة اللحوم، ومئات الأنواع غير المدرجة

العالم المائي المخفي في يوكاتان
 
تنتشر في مقاطعة جزيرة يوكاتان في المكسيك الفجوات الصخرية و البحيرات تحت الأرض،. وقد تم توثيق 500 كيلومتر من الممرات المائية التي تعبر شبه مجهولة. ومع ذلك يعتقد العلماء والمكتشفون أنه قد يكون هناك عدد لا يحصى من الأميال من الأنهار والممرات تحت الارض للإكتشاف. منظمات إستكشافية عالمية تستكشف كهوف جديدة كل عام.

اعلى قمم غير متسلقة
 
وفقا للجغرافيين، أعلى قمة لم يتسلقها الانسان هي قمة Gangkhar Puensum، وهي عبارة عن 7570 متر من الجرانيت يمثل الحدود بين التبت ومملكة بوتان الصغيرة . و قد فشل المتسلقون في الوصول اليها ، بعد أن سدت مملكة بوتان الوصول إلى الجبل لأسباب دينية، حاول فريق صيني أن يصل القمة من جانب التبت لكن عبثا

هناكايضا الآلاف من القمم غير المستكشفة من قبل المتسلقين والمتزلجين في كولومبيا البريطانية وفي غرب كندا و أكثرها إثارة هي جبال الساحل، حيث توجد سلسلة جبال الطيف وسلسلة جبال قوس قزح على ارتفاع 2400 متر. يمكن أن للمتزلجين الطموحينالمغامة لرحلةالصعود الأولى والنزول الأولى.


الوادي الاسترالي البحري العميق
 
شبكة من الوديان قبالة ساحل بوني جنوب استراليا هي من العمق بحيث ان العلماء لم يبدؤوا الا في وضعها على الخرائط فحسب . تم العثور على المتاهة التي تصل إلى عمق 5000 م الغواصات و البحاثة يكتشفون كل يوم تقريبا نوع غير معروف من الأسماك والعوالق.


سواحل ارخبيل مرجي
 
لم يزرأحد معظم شواطئ جزر أرخبيل مرجي الثمانمئة 800 في بورما ما عدا بعض السكان الرحل. وهذا يعني عددا كبيرا من السواحل العذراءالتي لم يغص فيها احد في انتظار الاستكشاف .


Groenland

الغطاء الجليدي الواسع الذي يغطي المناطق الداخلية من جرينلاند لا يرحم و قد وقف عقبة امام المستكشفين التي بقيت بعثاتهم غير بعيدة من سواحل. رغم ان المستكشفين توغلوا نسبيا في العقد الماضي في الداخل من اي وقت مضى تبقى غرينلاند مكانا مناسبا للمغامرات الاستكشافية


روافد النيل السفلية
 
قد يعتقد أنه بعد 5000 سنة اصبحنا جميعا نعرف نهر النيل وروافده، ولكن اول من تتبع النيل الأزرق الذي ينبع من أثيوبيا ويتدفق عبر السودان، قبل ان يصب في نهر النيل الرئيسي في الخرطوم للمرة الأولى في عام 2004 كانا صانعا الأفلام الوثائقية جوردون براون و باسكوالي سكاتوري حيث انطلقا من اثيوبيا إلى الإسكندرية في مصر. روافد لا يحصى لها عدد وتضاريس وعرة لا تزال تمنع الطريق على الجغرافيين والمستكشفين.


غابة مون مابو بالموزنبيق
 
منطقة جبل مابو في موزامبيق لم يعلم العلماء بجودها حتى عام 2005 عندما رأوا نقطة بيضاء على جوجل الارض. وعندما دخل بعض المستكشفين الغابات المطيرة الجبلية بعد ثلاث سنوات، وجدوا النظام البيئي محافظا عليه بشكل كامل ولم تطله يد الانسان بعد، ووجدوا انوعا جددا من الثعابين والفراشات والحرباء . يريد العلماء الآن محو هذه المنطقة من الخرائط للحفاظ على سلامة أخر الكنوز الطبيعية.
____________________________________________

إقرأ أيضا