جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 10 فبراير 2014


عامود الجليد القاتل



"عامود الجليد القاتل"
 
 
لأول مرة في تاريخ التصوير، التقط فيديو لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لحظة مذهلة لسقوط عامود من الجليد، تحت المحيط حتى يصل إلى قاعه، مجمّدا وقاتلاً كل شيء في طريقه. الفيديو حقق قرابة المليون مشاهدة على موقع “يو تيوب” خلال يوم واحد فقط.

وفي الفيديو الذي يعد جزءاً من الفيلم الوثائقي “الكوكب المتجمّد” والذي تنتجه قناة “بي بي سي 1″، التقط المصوّرون لأول مرة، هذا العامود من الجليد ، تحت البحر في القارة القطبية الجنوبية، وذلك باستخدام تقنية “الوقت الفاصل”، وهو أسلوبٌ في التصوير السينمائي يلتقط الصور ببطء ويعرضها بسرعة، حيث يمكن عرض مشاهد يوم كامل في دقيقةٍ واحدة.

وكان طاقم التصوير الذى صور الفيلم فى درجة حرارة تبلغ 2 تحت الصفر بالقرب من جزيرة “ليتل رازور باك” يشاهد بعينيه هذا العامود يهبط إلى قاع البحر، وفي ثوانٍ كان الماء الذي يلامس العامود يتجمّد ويتحول الى ثلج ، ليتحول إلى ما يشبه الإسفنج الصلب، وكان يقتل كل ما في طريقه من حيوانات قنافذ ونجوم البحر.
 
ورغم صعوبة الامر على المصورين فلقد تم تصوير الفيلم فى درجة حرارة متجمدة كما ان الات التصوير كانت ثقيلة للغاية وكان عليهم الانتظار لوقت طويل يصل الى 6 ساعات كاملة الا ان الامر كان يستحق كل المعاناة التى تكبدوها .

فالعالم عرف هذه الظاهرة منذ ستينيات القرن الماضى الا انها المرة الاولى التى يتم تصويرها .
____________________________________________

إقرأ أيضا