جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 21 فبراير 2014

كيف تحصل على جرعتك اليومية من فيتامين c؟؟؟؟؟؟؟؟



تناول جرعتك من فيتامين c


مع حلول واقتراب موسم الربيع المزهر وقرب انتهاء فصل الشتاء ، يمر الجميع بمرحلة تغير الطقس وتقلبه وهي أشبه بالمرحلة الانتقالية ، فتزيد معدلات الاصابة بأمراض الانفلونزا ، لذلك يجب عليك أن تعززي من مناعتك وهنا بالضبط يأتي دور فيتامين ج حيث يعمل هذا هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة ويعزز من مناعتك طوال العام ، يعتبر فيتامين ج احد المغذيات الرئيسية والأساسية التي تساعد في صناعة الكولاجين وتجنب العديد من الامراض مث مرض الاسقربوط ، اليوم نقدم لك أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج ، تابعي معنا :

من الأطعمة الغنية بالفيتامين:


الفلفل الحار
تحتوي كل أصناف الفلفل الحار الأحمر أو الأخضر على كميات لا تصدق من فيتامين ج ، بنسبة تصل الى أكثر من 100 ملليغرام لنصف كوب من الفلفل المفروم. بالاضافة الى ذلك توفر هذه الإضافات طن من النكهة إلى طبق.

التوت

من الصعب التوقف عن تناول هذه الفاكهة الشهية والمغرية وتعتبر التوت الطازجة مصدرا هاما من الألياف والمواد المضادة للاكسدة أيضا.

البروكلي

لطالما طلبت منا امهاتنا تناول البروكلي الذي يوصف بأنه احد أفضل الأطعمة الصحية التي يحتاج اليها نظامنا الغذائي، سواء نيئة أو مطبوخة. في الواقع، هذه الخضار عضو من عائلة الملفوف وليست غنية بفيتامين ج فقط بل تعد مصدرا جيدا للألياف، ويقال أن لها خصائص مضادة للسرطان.

الكيوي
هذه الثمار الخضراء الغامضة تحتوي على كميات هائلة من فيتامين ج أكثر من البرتقال بالاضافة الى البوتاسيوم. الكيوي ممتاز في السلطات والعصائر، والكوكتيلات.
____________________________________________

إقرأ أيضا