جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 9 فبراير 2014


معبد فى غاية الروعة فى الهند ولكن لتقديس الفئران



"معبد فى الهند لتقديس الفئران"
 
 
لا ننصح اي شخص يكره الفئران او يشمئز منهم بقراءه هذا الموضوع الغريب , فعند سماعي و معرفتي به لم اري فيه الا كابوس وتحقق. فمن منا يتخيل ان يدخل او يعيش في مكان فيه فئران. فما بالك ان تدخل معبد بني وخصص لتمجيد وتقديس الفئران, وبالطبع لن يكون هذا المعبد في دولة سوى الهند ام العجائب كما يقال عنها وصدقت المقولة.


فتعالوا بنا نتقبل الفئران لدقائق معدودة ثم نعود سريعاً لسابق عهدنا ونكرها ونفرط في ذلك.


“كارني ماتا” هي سيدة هندوسية وهي من الحكماء ويعتبرها اتباعها تجسيدا للالهة “دورغا” . وقد وضعت في حياتها اثنان من اهم الحصون الموجودة في مدينة راجبوتانا .وتمجد ذكري كارني في معظم المعابد الهندية بوجود صورة لها او تمثال. وهناك معبد قرر تكريمها بطريقة خاصة وهي بالحفاظ علي اثرا لقدمها بعد زيارة احد المعابد.


ومن اهم المعابد التي تكرم ذاكراها هو معبد هندوسي يسمي”دشنوك”


وعلي مدار العام يأتي الحجاج الي المعبد لزيارته و التبرك وممارسة شعائرهم الدينية هناك.


وفي هذا المعبد الفأر كائن مقدس لا يمس, ياكل مع الزائرين و يجلس ويمشي معهم او بين ارجلهم ويعامل بتدليل مفرط. واذا ما مات فأر أو قتل فأنه يستبدل بفأر ذهبي في الحال. ورؤية فار ابيض في وسط فئران سوداء يعتبر فأل حسن.



وهذا ليس ضرب من الجنون وانما لهذا السلوك الغريب اسطورة. وتقول الاسطورة ان كارني ماتا يعرف انها قامت في عصرها بالكثير من المعجزات , ومن اهم معجزاتها انه عندما يموت احد أفراد أسرتها كانت تعيده للحياة مجسدة اياه في صورة فأر.



و المعبد مصصم تصميماً راقياً , والابواب فضية و الارضيات مصنوعة من الرخام الفاخر.وهناك فجوات تملئ باللبن لاجل الفئران.
 



ونتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم
____________________________________________

إقرأ أيضا