جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 7 فبراير 2014


جزيرة الجمال والسحر الطبيعى!!!!!!!!!!!



جزيرة الجمال والسحر الطبيعى
 
 
ما من مخلوق رأى صور هذه الجزيرة البرازيلية الرائعة الا وتمنى ان يقضى بها أياماً ليستمتع بكل هذا الجمال و السحر الربانى ولكن هذه الامنية هى امنية الموت حيث لن يستطيع اى كائن حى ان يسير ثلاث خطوات على هذه الجزيرة دون ان تصيبه عضة سامة من أشرس و أفتك أنواع الثعابين فى العالم .

تقع جزيرة Ilha de Queimada Grande على بعد  90 متراً من الساحل ويمتاز الجزيرة بسحر رائع و جمال لا يقارن و رغم ذلك لا يوجد فيها أى أنساناً أو كائن حى فقد منعت السلطات البحرية البرازيلية مواطنيها او السائحين من الذهاب الى الجزيرة نهائياً وأحياناً  يذهب اليها بعض العلماء والمستكشفين ولكن يتعين عليهم ان يحصلوا اولاً على عدد كبير من الموافقات والتصاريح  الأمنية.
 
وتعج الجزيرة باعداد كبيرة جداً من أفتك أنواع الثعابين وأشدها خطورة وهى  ثعابين Lancehead  الذهبية  ولا يخلو متراً واحداً من الجزيرة منها ، وتتكاثر الثعابين بأعداد مهولة حيث يتعدى عدد صغارها فى المرة الواحدة اكثر من 50 ثعباناً . 
 
تسبب لدغة الثعبان القوية الماً حاداً وتستطيع قتل شخصان بالغان فى ثوانى معدودة ، فما بالك بمسكيناً واحداً أصيب بهذه اللدغة  الفتاكة  حيث يتسرب السم القاتل بسرعة البرق الى جميع انحاء الجسم كما ان اللحم البشرى الذى يحيط بمكان اللدغة سرعان ما يٌذاب و يتحول الى كومة من اللحم المفرى .
 
وبسبب غياب العنصر البشرى على الجزيرة فان الثعابين أصبح لها السيطرة وهيمنت علىها وتقتات من الطيور المهاجرة التى تمر بالجزيرة لتنال قسطاً من الراحة بعد رحلة طيران طويلة و لكنها ترتاح الراحة الأبدية بفضل الثعابين القاتلة .ولان الجزيرة معزرولة ويحيط بها هالة من الرعب والغموض فانها تتكاثر حولها القصص والاساطير و اقاويل السكان المحليين .
ونتمنى ان ينال الموضوع رضاكم
____________________________________________

إقرأ أيضا