جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 15 فبراير 2014


اغرب حالات ذوى القدرات الخاصه




أغرب 11 حالة لذوي القدرات الخارقة!!..


حين بدأت بجمع مادة هذا الموضوع، تداعي إلى ذهني المسلسل الأمريكي الشهير (الأبطال) أو Heroes الذي يتحدث عن مجموعة من الأفراد ذوي القدرات الشخصية الخارقة.

عادةً ما يكون هناك سبب للإلهام في أي قصة تُكتب، وقد تساءلت يومها عن الإلهام الذي دفع الكاتب – تيم كنج Tim King – إلى كتابة مثل هذا المسلسل ولم أحصل على إجابة حتى عثرت على هذا الموضوع.

حديثنا اليوم عن إحدى عشر رجلاً يمتلكون قدرات خارقة مختلفة، قد تتعجب لبعضها، وقد لا يدهشك الآخر. معظمها هبة مكتسبة مع الولادة، والقليل منها جاء بعد فترة من التدريب.

1. صاحب العقل الخارق .. دانيال تاميت

(دانيال باول تاميت Daniel Paul Tammet) .. شاب بريطاني ذو مظهر مألوف، لا تلقي عليه نظرة ثانية بعد الأولى، ولكن بداخل تلافيف مخه، عقل قلّ أن ترى البشرية مثله. (دانيال) يستطيع بكل بساطة إجراء المسائل الحسابية المعقدة، وتذكر الأرقام العشرية حتى درجات غير مسبوقة.

ففي تجربة – موجودة في الفيديو المرفق – تم اختباره بمسألة النتيجة فيها كانت 34 رقم بعد العلامة العشرية (0.012) واستطاع ذكر الأرقام بالضبط.

دانيال تاميت

ولم تكتف التجارب بهذا بل تم اختباره في حصر نتيجة الرمز الرياضي المشهور باي (?) والذي تساوي قيمته (22/7)، وتم إجراء تجربة إظهار النتائج اللانهائية لهذا الرمز، وكان التحدي من (دانيال) أنه يستطيع ذكر أكثر من 22,500 رقم بعد العلامة العشرية.

وتم بالفعل إجراء التجربة، وخلال 5 ساعات و 9 دقائق بالضبط، ووسط ذهول الحاضرين كان (دانيال) يذكر الأرقام التي تلت العلامة العشرية في نتيجة الرمز باي (?) حتى 22.514 رقم بإتقان مذهل وبدون خطأ واحد.

يتحدث (دانيال) عن هذه القدرة فيقول أنه في عقله يرى الأرقام حتى 10,000 أو يزيد، وكل رقم/عدد له اللون والشكل والإحساس الخاص به، ويرى نتائج العمليات الحسابية كالمشاهد الطبيعية الخلابة، ويستطيع كذلك معرفة – وهو الأصعب – ما إذا كان الرقم أولي، أم مركب.

لا يقتصر الأمر على ذلك، فذاكرة دانيال ليست حسابية فحسب، ولكن كذلك أرشيفية نوعية، فهو يتحدث بطلاقة 9 لغات مختلفة: الإنجليزية، الفرنسية، الفنلندية، الألمانية، الأسبانية، الليتوانية، الرومانية، الاستونية، الآيسلندية، الويلزية والاسبرانتو. ويستطيع تعلم أي لغة خلال أسبوع واحد فقط.

دانيال تاميت.jpg -1

بشأن هذه القدرة تم عمل اختبار له مع القناة الخامسة الآيسلندية تتحداه فيه أن يقوم بتعلم اللغة الآيسلندية في أسبوع، ولأجل هذا الغرض تم عمل لقاء معه بعد 7 أيام وكان اللقاء بالكامل باللغة الآيسلندية ولم يُخطيء (دانيال) بحرف واحد، وكان تعليق المذيع الطريف لحظتها “هذا الفتى ليس بشرياً”.

الجانب المؤسف في حالة (دانيال) هو أنه وُلد بمرض الصرع، ومازال يعاني منه حتى لحظة كتابة هذه السطور. حاليًا يعمل (دانيال) هو وزوجته في أحد المشاريع للتعليم عن بعد. كتب (دانيال) 3 كتب، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات والاختبارات التلفزيونية المتعددة.
____________________________________________

إقرأ أيضا