جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 مايو 2014

حقائق عجيبة عن روعة الالوان




حقائق مدهشة عن الالوان


في عام 1922 كنت أقف مدهوشة وأنا أحدق في الجدران والمقتنيات الوردية التي زادت مقبرة توت عنخ آمون تألقاً وحيوية. كان انبهاري عظيماً لدرجة أني أقسمت ألا أرتدي إلا ذلك اللون ما حييت”.

الوردي هو لون الجمال الهادئ الذي يخلب الألباب ويترك الأنفس أسرى لرونقه الباهر. وهو ذلك اللون الذي أبهر باربرا كارتلاند- أشهر كاتبة رومانسية على الإطلاق، ولم ترض عنه بديلاً حتى بعد أن تخطت العقد التاسع من العمر فاشتهر بها واشتهرت به.
الوردي هو لون العاطفة الجياشة والحب الذي يعطي ولا يأخذ. وهو لون أسطول سيارات الكاديلاك التي بدأت شركة ماري كاي العالمية لأدوات التجميل بإهدائها إلى أفضل خمس منتجين بالشركة منذ عام 1969 وحتى اليوم!

الوردي هو لون الثراء الهائل والذوق الرفيع، هو لون المباهاة والأناقة بلا تكلف. وهو لون “الماسة الوردية” أندر ما اقتنى بشر على مر الزمان. تلك الماسة التي بيعت في مزاد عالمي بـ 83 مليون دولار، لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته ماسة “جراف بينك”- الوردية أيضاً- من قبل وهو 45 مليون دولار.

الوردي هو طعم غزل البنات بمذاقه الهش اللذيذ، ورمز مقاومة سرطان الثدي، وأعناق الفلامنجو، وأبواب بترا، و الأعصاب المسترخية الهادئة، ولون شريحة اللحم المقدم على الطريقة الفرنسية إلى علية القوم على أنغام الموسيقى الرومانسية الهادئة.

أما البنفسجي فهو لون الرفاهية المتدلي بدلال على صدور الحسناوات. فهو لون الجشمت و العقيق و أحجار الكوارتز والياقوت وغيرها من الأحجار الكريمة الثمينة، التي تحيط المرأة بهالة من الأنوثة والفخامة.

وهو اللون الذي لوّن عيني امرأة لتصبح كليوباترا السينما العالمية إليزابيث تايلور أشهر من امتلكت عيناها ذلك اللون المخملي النادر. والعجيب أن كليوباترا نفسها كانت تعشق ذلك اللون لدرجة أنها أمرت عبيدها بتقطير اللون البنفسجي من أكثر من 20.000 حيوان رخوي لعشرة أيام كاملة، فقط كي تحصل على مقدار أونصة واحدة من صبغة اللون الملكي!

والبنفسجي هو لون ثمار الـ”بوليا كوندنساتا” Pollia Condensata العجيبة التي تنمو في مناطق متفرقة من غابات إفريقيا وتستخدم في الزينة لشدة لمعانها وتألقها حتى بعد عشرات السنين من قطفها، وتسمى أيضاً التوت الرخامي marble berry

البنفسجي هو لون الحالمين والفنانين، فهو لون الإبداع الذي تلهمه الرؤى لينطلق لأبعد من حدود الخيال. البنفسجي هو لون براعم التيوليب والأوركيد التي تمتد تحت أقدام طواحين الهواء في الحقول الهولندية على حافة النهار. وهو لون الأخبار حين ترتدي ثياب الحصرية. فعندما تحوّل لون دب حديقة حيوان مندوزا القطبي بالأرجنتين إلى اللون البنفسجي لساعات معدودة، انتشر الخبر في أصقاع العالم في غمضة عين انتشار النار في الهشيم، وكان ذلك بسبب دواء استخدمه المسئولين في حديقة الحيوان لمعالجة جلد الدب المسكين لتكون النتيجة تحوله إلى هذا اللون!

البنفسجي هو لون الفخامة بامتياز. وهو لون أغلفة الشيكولاتة في بريطانيا، وهو لون الانسجام الكوني عند الصينيين حيث يرمز إلى الـ “ين” باللون الأحمر، بينما يرمز للـ “يانج” باللون الأزرق لتكون نتيجة جمعهما سوياً اللون البنفسجي. وهو لون يزيد الثقة بالنفس، ويساعد على النوم الهاديء العميق، وهو لون الامبراطورية الرومانية لقرون وكان لايرتديه إلا الكهنة والقياصرة مما يوحى لنا انه لون كان يرمز لديهم بالعظمة والفخر والفخامة.

____________________________________________

إقرأ أيضا