جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 5 مايو 2014


احذرو سلوكيات تقصر العمر .. يجب تجنبها




هل تسألت يوما عن الاسباب التي تجعل من سيدة مسنة تبدو أكثر نشاطا وحيوية من فتاة شابة؟ انه اسلوب الحياة بلا شك، فالنساء قديما كن اكثر نشاطاً وأكثر اعتماداً على الأطعمة الصحية المحضرة في البيت من مكونات طبيعية وطازجة بالاضافة الى سلوكيات أخرى. ولكن ما الذي يجعل النساء اليوم أقل نشاطاً وأكثر عرضة للامراض الفتاكة؟ هناك 9 عوامل تؤدى الى ذلك تعرفو عليها معنا .



1. السهر لساعة متاخرة/ الاستيقاظ باكراً
يعتقد الكثيرون أن السهر طوال الليل والاستيقاظ المبكر يعني صحة قوية ولكن في الحقيقة، هو تدهور تدريجي للصحة. يسبب السهر المتكرر لساعات متأخرة بانتظام خللا في أجهزة الجسم المختلفة الامر الذي يؤدي الى زيادة الوزن، الجفاف، الارهاق، والاستنزاف السريع للطاقة خلال اليوم.
2. عدم شرب الماء
حقا، كم مرة تحدثنا عن اهمية شرب الماء! حسنا، هذه المرة سنكون أكثر وضوحا، عدم شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم يمكن ان يسبب الصداع، تشنجات العضلات، الشعور بالانزعاج، وزيادة الوزن.
3. عدم تناول وجبة فطور صحية
1/8 الناس لا يتناولون وجبة فطور صحية أو غير صحية! العديد منهم يتحجج بالانشغال وعدم وجود وقت كافي لاعداد وجبة فطور صحية. ولكن الاختيارات الصحية سهلة الاعداد. تناول كوبا من اللبن الزبادي مع الفواكه واقراص الشوفان أو حبة فاكهة مع قطعة خبز توست من القمح الكامل.
4. عدم تنظيف الاسنان بالخيط
لا يستغرق تنظيف الاسنان بالخيط اكثر من خمسة دقائق مع ذلك يغفل العديد منا هذه الخطوة الهامة جدا. عدم العناية بالاسنان واللثة يمكن ان يسبب التهابات اللثة ومشاكل فموية عديدة.
5. تناول الطعام في الليل
حتى عندما تعود الى المنزل متأخرا من العمل وتشعر بجوع فظيع تجنب تناول الاطعمة الدسمة والمشبعة بالزيوت والدهون. استبدل هذه الوجبة بأخرى صحية وخفيفة. تناول وجبة عشاء دسمة يمكن ان يسبب لك مشاكل هضمية عويصة وألما وانزعاجا طوال الليل.
6. عدم ممارسة الرياضة
قد يكون روتينك اليومي خاليا تماما من اي نشاط جسدي فمن السرير الى السيارة ومن السيارة الى المكتب ولكن هل فكرت يوما عن سبب تدلي عضلاتك وترهل جلدك! انه اسلوب حياتك الكسول. استغل اي وقت فراغ للقيام بالرياضة سواء المشي، صعود ونزول الادراج، تمارين مد العضلات.
7. عدم استعمال كريم الوقاية من الشمس
تعد الميلانوما من أكثر انواع سرطانات الجلد انتشارا بين النساء ويقدر عدد النساء اللاتي يتوقع اصابتهن بسرطان الجلد سنويا بحوالي 32.000 امرأة. هل هذه المعلومة كافية لتجعلك تفكرين جيدا في الاستثمار في كريم فعال للوقاية من الشمس. مع اقتراب الصيف لا بد من ذلك!
8. حمل حقيبة يد كبيرة وثقيلة
حسنا، الموضة الغريبة تفرض علينا احيانا حمل حقائب أكبر من حجمنا ولكن هل هي صحية؟ بالطبع لا، اذا كنت تشعرين بالم في الظهر والكتف والرقبة فلا شك بأن حقيبة يدك كبيرة وثقيلة جدا. فأما أن توزعي اغراضك بين السيارة والمكتب أو تقومي بأختصارها في حقيبة صغيرة وخفيفة.
9. القفز بين الحميات السريعة
اي نوع من الحميات الذي يعتمد على التجويع والحرمان واستنزاف الطاقة والشهية هي حمية غير صحية وضارة. توقفي عن القفز بين الحميات السريعة وغير المجدية حتى لا تخسري بشرتك وشعرك ومرونة جلدك. وقومي باستشارة اخصائية تغذية لمعرفة نقاط الضعف لديك واعطائك الحمية التي تناسبك.
____________________________________________

إقرأ أيضا