جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 مايو 2014


المعرض الفنى الذى ابهر انظار الجميع.....انظر




معرض فنى تحت الماء


إذا طلبت منك أن تغمض عينيك وتتخيل متحف أو معرض فني تحت الماء، فسوف تتخيله بأقرب صورة إلى ذهنك، غرف مليئة باللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية الأخرى. ولكن المتحف الذي سنتحدث عنه في عالم الإبداع هنا هو صورة مختلفة قليلاً، فهو في مساحة مفتوحة تحت الماء!. يقع على عمق 13 قدم تحت الماء وسط الحياة البحرية، ولذلك قبل زيارته عليك الحصول على بدلة غطس وتعلم بعض القواعد الأساسية في الغوص.



مفهوم المعارض الفنية التي توجد تحت الماء هو لايزال جديد نسبياً، في هذا المعرض على وجه الخصوص نجد تطبيق جيد للفكرة في الحاجز المرجاني الأسترالي، حيث يقوم يومياً الغواصين الستة العاملين في المعرض صباحاً بتجهيز وتأمين الحوامل ووضع اللوحات، وفي المساء يقومون بجمعها مرة أخرى وإزالة أي أثر بيئي سلبي قد تخلفه.


لمعالجة الألوان حتى تصمد تحت الماء وتبقى بنفس بريقها، كان على الفنان صاحب المعرض إستخدام ألوان خاصة ممزوجة مع أصباغ الألومنيوم ومن ثم معالجتها كيميائياً لمنع الأضرار الناجمة عن المياه المالحة، ولتنبيه الجمهور بالمعرض، وضعوا فوق سطح الماء بالون كبير على شكل سلحفاة.

وكان الهدف الأساسي لإنشاء هذا المعرض هو تنبيه الناس بأهمية أماكن التراث العالمي التي ترعاها منظمة اليونيسكو والتنبيه على الخطر الذي تتعرض له الشعاب المرجانية والحاجز المرجاني من أجل الحفاظ على البيئة والتشجيع على حمايتها.
____________________________________________

إقرأ أيضا