جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 25 يونيو 2014


احذرى تدخين 100 سيجارة يعرضك لسرطان الثدى




100 سيجارة تصيبك بسرطان الثدى


أثبتت دراسة حديثة أن تدخين المرأة لـ 100 سيجارة ،يزيد من إحتمال إصابتها بسرطان الثدي بحوالي 30%. وقد ذكرت الأبحاث كذلك أن النساء اللواتي ييتراوح أعمارهن بين 20 - 44 سنة من اللواتي يدخّنّ علبة سجائر واحدة\اليوم خلال 10 سنوات على الأقل أكثر النساء عرضة للسرطان ،وذلك حسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقد قام الدكتور كريستوفر لي وزملاؤه بتحليل بيانات فتيات بعد تشخيص إصابتهن بالسرطان (سرطان الثدي) خلال الفترة الممتدة ما بين 2004م و 2010م ، إذ قاموا بتشخيص 778 مصبة بالمرض . وقد توصل الباحثون إلى أن الشابات اللواتي كن مواظبات يوميا على تدخين علبة سجائر ، لديهن خطر الإصابة بالبسرطان الإيجابي بنسبة 60% .. وعلى عكس ذلك لا يشكل التدخين خطر الإصابة بسرطان الثدي السلبي الثلاثي . وقد قال الدكتور لي :" أن المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين عديدة ومعروفة تماما، لكن هذه الدراسة تضيف لمعلوماتنا أن التدخين قد يزيد من خطر الإصابة بأكثر سرطانات الثدي شيوعا ولكنه لا يؤثر على خطر الإصابة بالنوع النادر الأشد فتكا " . 
كما جاء عن الباحثون أنه "يمكن أن تكون بعض المواد الموجودة في السجائر تشبه الاستروجين، والذي من شأنها أن تعزز مستقبلات هرمون الاستروجين الإيجابية للسرطان الثدي". 
ويؤكد الدكتور لي أنه : " هناك الكثير من المواد الكيميائية المختلفة في دخان السجائر يمكن أن تكون لها أنواع كثيرة من الآثار على جسم الإنسان" ؛ نتمنى من كل مدخن ومدخنة أن ينعم الله بالبعد عن التدخين نظراً لأضراره الكثيرة السلبية والله الشافى المعافى....انشرها فى الخير أيها القارىء.
____________________________________________

إقرأ أيضا