جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 25 أغسطس 2014


افضل دول العالم اقتصاديا فى 201 .. تعرف عليهم !




هل تعلم ماهى أفضل دول العالم اقتصادياً لعام 2014؟؟؟....انظر


قطر qatar

 و يصل ناتجها المحلي الإجمالي إلى 182 بليون دولار ، و تعدادها حوالي 2 مليون نسمة ، و لكنها تعد أغنى دولة في العالم ، يعتمد إقتصادها في الأساس على النفط  ، و الذي يساهم ب 85% من أرباح صادراتها ، و تشمل أيضا مجالات أخرى لتوليد الدخل من السياحة و الخدمات المصرفية .

لكسمبرج luxemborug

 و تعد في أوربا من أكثر البلاد إزدهارا ، و العديد من مليارديرات العالم يفضلون العيش بها لتحرير أنفسهم من الضرائب من بلدناهم الأصلية ، ومن بين مصادر دخلها الأخرى الإتصالات السلكية و اللاسلكية و صناعة الصلب .

سنغافورة singapore

 و هي بلد غنية تقع في آسيا ، تتكون من 63 جزيرة ، تقع في جوب شرق آسيا ، تحتل المركز الرابع من ناحية أفضل الدول مركزا ماليا بعد هونج كونج و كوريا الجنوبية و تايوان ، تعداد سكانها 5,5 مليون نسمة .

نورواي norway

 و يعيش بها حوالي 5 مليون شخص ، ناتجها المحلي مرتفع و تعد من أغنى دول العالم ، إقتصادها يعتمد إلى حد كبير على إحتياطات الغاز الطبيعي و النفط .

هونج كونج hong kong

و تقع على الساحل الجنوبي لدولة الصين ، و تعد خامس أغنى دولة إعتمادا على الناتج المحلي الإجمالي ، و البلد من بين الوجهات المالية الرائدة للمستثمرين ليس فقط من آسيا و لكن من كل دول العالم ، لها عملة خاصة بها ، و قوات دفاعها يتم تزويدها بها من دولة الصين .

بروناي brunei darussalam

 و هي واحدة من أغنى الدول في جنوب شرق آسيا ، ناتجها المحلي الإجمالي السنوي مرتفع ، و يولد الدخل و الإيرادات من مصادر الغاز الطبيعي و النفط الخام ، و الإيرادات القادمة من البترول تشكل 90% على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، و أقل من 50 ألف يعيشون في هذه البلد ، و هي أقل بلاد العالم المأهولة من حيث عدد السكان .

الولايات المتحدة الأمريكية united states of america

 و هي أكثر البلاد نفوذا في العالم ، و ما يجعلها من أغنى بلدان العالم هو التكنولوجيا و الأسلحة ، و هي المصنع الأكبر و الأساسي ماليا على مستوى العالم .

الإمارات العربية المتحدة united arab emirates

 و لها ناتج محلي إجمالي سنوي مرتفع ، و تضم 7 إمارات مستقلة ، وهي من أغنى الدول العربية بناتجها ، و تعد ثالث أكبر دولة في الشرق الأوسط ، و من مصادر دخلها الغاز الطبيعي و صادرات النفط و التمور و السمك المجفف ، و دائما تسعى لإستمرار إزدهار أعمالها .

سويسرا switzerland

و هي من أغنى دول القارة الأوربية ، و هي من بين أكثر بلاد العالم إزدهارا ، إقتصادها متنوع و مستقر ، تمكنت من الحفاظ على سجلات ممتازة من الناتج المحلي الإجمالي ، و ما يجعلها من أغنى دول العالم هو  مصادر دخلها المتنوعة من الزراعة و السياحة و الخدمات المصرفية ، و هي مصدر قيادي كصانع لأرقى الساعات في العالم .

الكويت kuwait 

 و تقع في الشرق الأوسط ، ناتجها المحلي مرتفع ، تعتمد على الودائع النفطية لإيراداتها الضخمة ، و التي تشكل نسبة كبيرة من بضائعها المصدرة ، و هي قليلة السكان حيثيبلغ عدد سكانها 2,8 مليون نسمة ؛ نتمنى أن يكون الموضوع نال إعجاب الجميع.

____________________________________________

إقرأ أيضا