جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 21 يوليو، 2015

هل تعلم كيف تستغل شمعة فى شحن الهاتف؟؟




موضوعنا اليوم مختلف حيث أشارت تقارير إعلامية إلى أن شركات التكنولوجيا تعمل على تطوير طرق تسمح للهواتف بالتخلّص نهائيًا من معاناة شحن البطاريات بالكهرباء نذكر منها طريقة شحن الأجهزة الإلكترونية باستخدام إشارات واي فاي اللاسلكية، عن طريق جهاز راوتر يحول الإشارات اللاسلكية الملتقطة في الجو المحيط، إلى طاقة تخزن داخل الجهاز لتغذية الأجهزة فيما بعد.. والطريقة التي نحن بصددها الان هي استخدام الشمعة في تحويل الطاقة الحرارية لشحن الهواتف .
فقد أعلن فريق "FlameStower” من تطوير طريقة لشحن الهواتف الذكية عن طريق تحويل طاقة الشمعة حيث يتم من خلال غلي الماء ، و يهدف الجهاز إلى توفير طاقة موثوقة وفورية عند الحاجة إليها، و إمكانية شحن الأجهزة في الهواء الطلق أو في أي مكان عندما تكون بعيدا عن مقابس الكهرباء ، وليس هذا فقط بل يمكنك استخدام هذه الشمعة لشحن أجهزتك في حال انقطاع الكهرباء او في مواقع التخييم للبقاء على تواصل مع أصدقائك و عائلتك وهي من الامور  البالغة الاهمية في حالات الطواريء . 
وقد تم تطوير الجهاز الذي يمكن شحن هاتفك المحمول باستخدام الحرارة التي تنتجها شمعة للمساعدة على إبقاء الناس على اتصال أثناء انقطاع التيار الكهربائي. ويستخدم شاحن شمعة المولدات الحرارية لتحويل الحرارة من لهب الشمعة إلى طاقة 2.5 واط .ويقول للمطورين يمكن استخدامه لشحن الأجهزة المحمولة مثل الهواتف المحمولة والكاميرات وغيرها من الأجهزة المحمولة من خلال منفذ USB.
هذا يمكن أن توفر الطاقة لمدة تصل إلى ست ساعات، كما يدعون، وهو ما يكفي لشحن جهازين من هواتف الآيفون .

_______________________________________________

إقرأ أيضا