جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 19 يوليو، 2015

سيدتى تخلصي من الانتفاخ حول العين بهذا الحل البسيط




من الجدير بالذكر انه يعاني العديد من الأفراد بسبب إصابتهم بورم تحت العين، دون التعرف على الأسباب والتفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وليس لديهم المعلومات الكافية للتعرف على تفاصل وأسباب التورم الموجود تحت العين، وليس لديهم التفاصيل الكافية للتعرف على هل الامر يحتاج إلى اللجوء إلى الطبيب أم من الممكن تناول العلاج المنزلي، كل هذه الأسئلة سنجاوب عليها من خلال هذا الموضوع سوف نعرفكم على أفضل طرق العلاج وأسباب تورم تحت العين، بالإضافة إلى تعريف الموضوع بأكلمه .
أسباب الإنتفاخ تحت العين 
يرجع ظهور الإنتفاخ تحت العين إلى العديد من الأسباب وهي مايلي :
1- الحساسية: في بعض الأحيان يحدث الإنتفاخ تحت العين نتيجة الحساسية، التي تنتج عن تغيرات في الجو من البرودة إلى الدفئ أو نتيجة الحساسية من بعض الاطعمة .
2- تقدم العمر: من الممكن أن ينتجج تورم تحت العين بسبب التقدم في العمر، وهذا يرجع إلى ترهل الجلد الموجود تحت العين، وفي الأغلب ما تحدث هذه الظاهرة في سن الأربعينات والخمسينات، فقد في هذا العمر تتمدد خلايا الجلد مما يؤدي إلى ظهور الترهلات .
3- البدانة والوراثة : من الممكن أن تحدث إنتفاخات تحت العين نتيجة تراكم بعض الدهون تحت العين، مما يؤدي إلى ظهور الترهلات، بالإضافة إلى ان الوراثة تلعب دوراً هاماً في هذه المسألة نتيجة توارث بعض الجينات مما يساعد على ذلك .
4- إحتباس السوائل: من الممكن أن تظهر إنتفاخات تحت العين نتيجة إحتباس السوائل في الأنسجة تحت العين ويرجع هذا الأمر إلى العديد من الأسباب منها “تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح، بالإضافة إلى كثرة البكاء، حيث أن الأملاح المتواجدة في الدموع تعمل على تورم ما تحت العين، كما ان من الممكن أن تحدث انتفاخات تحت العيون نتيجة عدوى بكتيرية، أو إرتداء عدسات لاصقة ملوثة .
5- ارتفاع ضغط الدم .
6- إصابة الشخص بالعطس وسيلان العين .
7- زيادة نسبة الشحوم في المنطقة الموجودة حول العين .
8- ارهاق العين بالسهر لفترات طويلة .

طرق التخلص من إنتفاخات تحت العين
1- ستخدام مضادات الهيستامين للعمل على تقليل إنتفاخ الجفون، جب مراعاة قراءة النشرة الطبية قبل الإستخدام لتجنب الأثار الجانبية .
2- ملء كيس من البلاستيك ثم غلقه مع مكعبات الثلج ووضعه على عينيك، أوإستخدام أي شئ مجمد، وإتركيه على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل .



3- الحصول على 8 ساعات على الأقل من النوم، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح الزائد ، الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات بكافة أنوعها من فيتامين ك وفيتامين سي وفيتامين بي وما شابه ذلك .
4- وضع أكياس من الشاي تحت ماء جاري ثم تركها على العين لمدة لاتقل عن 15 دقيقة، وذلك للسماح لمادة التانيين الموجودة في الشاي لتقليل الإنتفاخات الموجودة تحت العين .

طرق علاج الإنتفاخات الموجودة تحت العين 
1- وضع على العين أكياس الشاي ولكن باردة لعدة دقائق .
2- الإمتناع بشكل شبه كلي عن تناول الأطعمة المالحة وبالأخص في هذه الفترة .
3- قم بوضع كمادات عبارة عن أقمشة مبللة بماء بارد .
4- الإكثار من شرب السوائل بمعدل ليترين يومياً .
5- النوم بشكل كافي لا يقل عن 8 ساعات يومياً حتى يتم إعطاء الراحة التامة للأعين .
6- قم بوضع شرائح خيار مثلجة على العين .
7- لا تقم بفرق علينك بإستمرار .
8- ليس من الممكن أن تضع مواد تجميلية على العين خلال هذه الفترة .
9- عدم التعرض إلى العوامل التي تتسبب في الحساسية والبرد .

_______________________________________________

إقرأ أيضا