جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 20 يوليو، 2015

تعلم كيف تكون شخص مبتكر عن طريق ..؟!





كيف تكون شخص مبتكر اينما تذهب يذهب الإبداع والابتكار معك


موهبة يمتلكها الجميع. وللأسف كلهم يعتقدون أنهم لم يتملكوها بعد.

 قوة الابتكار… عندما ترى غيرك من المبدعين والمبتكرين وتعتقد أنهم يمتلكون شيئا أنت لا تمتلكه فأنت مخطئ. فأنت تمتلك القدرة على الابتكار أيضا .. ولكنها تأخذ منك بعض الوقت لتكتشفها بداخلك.

كل شخص في هذا العالم ولد مبتكرا ومبدعا. الابتكار بداخلنا منذ أول يوم جئنا فيه لهذا العالم أنت تعلم كم من الوقت يأخذ منك لتتعلم ركوب الدراجة!! أو لتعلم قيادة السيارة!! أو لتعلم السباحة!!

هي نفس المعادلة بالنسبة للابتكار.. تأخذ منك بعض الوقت وبعض التمرين قبل أن تجد عقلا مبتكرا بشكل تلقائي في كل شئ من حولك. في هذه المقالة سوف نقوم بتقديم بعض النصائح لك ، كي تساعدك على أن تصبح مبتكرا تعلم معنا الان كيف تكون شخص مبتكر :

لا تستمع لما يقوله الناس: 

اتبع نبضات قلبك وصوت عقلك أنت فقط.
إذا كنت تمتلك فكرة فريدة فلا تضيع وقتك في توضيح فكرتك للناس ومحاولة جعلهم يتفهمونك . فهم لن يفهموا!! والمساعدة التي تنتظرها منهم سوف تجدها في صورة تعليقات وردود سلبيه. لو كل علماء العالم انتظروا ليشرحوا ويقنعوا الناس بأفكارهم لكنا الآن ما نزال في القرون الوسطى.

خذ وقتك .. لا تجهد نفسك كثيرا . ولا تأخذ هذه النصيحة منى لتقلع تماما من وظيفتك وترجع إلى أريكتك

لا تفعل ذلك هذا فقط يتطلب منك أن تقوم ببعض أمور إدارة الوقت لكي تستفيد منه بأكبر قدر ممكن ، فان لجسدك عليك حقا

تمرن:

 انزل وتمشى ميل أو ميلين اجعل هرمونات السعادة التي تفرز بسبب الرياضة تتدفق إلى عروقك.

الرياضة تصفى ذهنك وتجعلك تسترخي مما يساعدك كثيرا على بروز أى فكره فجأة أمامك

قم بتسجيل أحلامك:

من المؤكد أن بعض احلامك جنوني قليلا ومن المؤكد انه جاءت إليك بعض من هذه الأفكار من قبل.. وهذا هو دليل على انك مبتكر والابتكار كامن بداخلك لذلك دون بسرعة هذه الأفكار والأحلام والخيالات فهذه من الممكن أن تغير لك مجرى حياتك تماما

تعرف على الأسلوب الخاص بك:

لا تقل سوف ارسم مثل فلان المشهور.. ، لا تقل سوف أصبح مثل فلان المعروف.. ، بل اكتشف نفسك وما يميزك! حينها سوف يعرفك الناس ويميزونك بالأسلوب الفريد الخاص بك ، هذا سوف يجعل الناس يرون فيك الاختلاف والأسلوب الفريد المفيد ، مما سوف يجعلهم يساعدوك ويساندوك بشكل حقيقي.

لا تختبئ خلف الأدوات :

أنت لا تريد أفضل كاميرا بالعالم لتنتج صورة رائعة! ، أنت لا تريد اغلي أدوات رسم بالعالم لتنتج تحفة فنية! ، كذلك الأمر بالنسبة للكتابة ، فأنت لا تريد اغلي مجموعة أقلام بالعالم وأفخم مجموعة أوراق لتجعل كتاباتك الأفضل في الحقيقة.. ، تمت كتابة بعض الروايات الشهيرة جدا في البداية على قطع من القماش! فالفنان دائما يقلل الأدوات ليسمح للإبداع بالتوغل فهو يعرف ماذا يعمل وما هو مجدي من غيره.

لا شئ ستحصل عليه بدون طموح!:

ما الذي يجعلك تستيقظ في الصباح؟ ،ما الذي يجعل النار تظل مشتعلة؟ ، ما الشئ الذي سوف تموت إذا لم تفعله أو تحصل عليه ؟ ، “إذا كنت لا تفعل ما تريد أن تفعل، فإنك لا تريد حقا أن تفعل ذلك” فكر فيها .. أحيانا تريد أن تحصل على شئ ما بشكل جنوني وهذا هو الطموح! الطموح سوف يجعلك تستمر

لا تقلق على الإلهام

فأنت لا يمكن أن تجلبه بالقوة ، الإلهام يأتي فقط عندما لا تتوقع مجيئه ، من الممكن أن تأتيك فكره وأنت في القطار قد تغير عالمك ..وأنت لا تمتلك ورقة وقلم وكأنك فقير.! ،، تخلص من هذه العادة.. واحمل قلمك ومذكرتك دائما في جيبك فأنت لا تعلم متى وأين سوف تحتاج إليهم.

– نتمنى أن تكون هذه المقالة ساعدتكم على أن تكونوا أكثر ابتكارا في عالمكم

– خذ في عقلك انك تقم بفعل هذه الأشياء لإرضاء نفسك في البداية وليس لإرضاء الغير

وسوف تجد مع الوقت أنهم سوف يلاحظونك ويهتمون بأفعالك حتى تكون أنت ومجتمعك في نفس الطريق..


_______________________________________________

إقرأ أيضا