جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 31 يوليو، 2015

حتى لو لم تكن تنوى السفر استخرج جواز سفرك لهذه الاسباب الهامة




من الجدير بالذكر ان البعض يؤجل ويتكاسل عن استخراج جواز السفر، باعتبار أن السفر خارج البلاد ليس في أجندته حاليا، أو غير مطروح كليا بالنسبة له لعدة أسباب و ظروف، ربما في غالبها ظروف مالية و عدم قدرة على التكفل بتكاليف السفر الغالية.
ولكنه وفي الحقيقة، هذا خطأ كبير فليس من أجل السفر وحده نستخرج "الباسبور"، وإليك 5 أسباب مقنعة تدفعك لاستخراجه فى أقرب فرصة حتى لو لم تكن تنوى السفر:

1. لو أضعت بطاقة التعريف الوطني .. ماذا ستفعل؟!
فى حالة ضياع بطاقة التعرف الوطني الخاصة بك أو سرقتها، يمكن أن تستخدم جواز السفر كإثبات للشخصية فى المصالح المختلفة، حتى تستخرج الوثائق التي تريدها أو تقضي حوائجك، دون أن تتعطل مصالحك.

2. المنح والتدريبات الدولية
الكثير من فرص المنح والتدريبات خارج البلاد تحتاج إلى صورة من جواز السفر للتقديم إليها حتى قبل أن يتم قبولك بها، بالتالى من المفيد أن تستخرج جواز السفر وتحافظ عليه ساريًا طوال الوقت للاستفادة من هذه المنح.

3. حتى "لا تستعجل"
عندما تستخرج جواز سفر لأنك تحتاجه فى أقرب وقت من الممكن أن تضطر لدفع الكثير من النقود، أو البحث عن وسائط كثيرة مع حهد أكبر، وستشعر طوال الوقت أنك مهدد وستشعر بالقلق حتى يصبح بين يديك.

4. حتى لا تُضيع "فرصًا ثمينة"
بعض الفرص تأتى فى لحظة ويجب اغتنامها فورًا وهذه الفرص بالطبع لن تنتظرك حتى تبدأ إجراءات استخراج جواز سفر لتلحق بها، قد تكون فرصة عمل أو فرصة للسفر المجانى أو حضور مؤتمر عاجل وما إلى ذلك.

5. استخراج بطاقة جديدة
إذا فقدت بطاقتك الشخصية وكنت ترغب فى استخراج بديل لها وليس لديك أى إثبات شخصية آخر كرخصة القيادة مثلًا ستحتاج إلى أصل إثبات شخصية سارى مثل جواز السفر من أجل استخراج البطاقة الجديدة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا