جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 21 يوليو، 2015

بالفيديو لن تصدق الموناليزا تعود للحياه!!




فى حالة غريبة من نوعها ظهرت مؤخرا نسخة تفاعلية جديدة للوحة الموناليزا على صفحات ومواقع الإنترنت، حيث مكنت باستبدال العبوس بالابتسامة الغامضة التي تطل بها الجوكاندا بالعبوس.
هذا التحول، تم بإضافة تكنولوجيا الذكاء الصناعي، على اللوحة التي رسمها الفنان العالمي ليوناردو دافنشي، هذه المبادرة قام بها يقرب 40 تقنيا فرنسيا لوضع هذه التقنيات، بالاضافة الى عدد من الفنانين الفرنسيين، استغرق عملها حوالي سنة كاملة بحسب صحيفة دايلي ميل.

 الصحيفة أوضحت أن السبب في تأسيس النسخة "الرقمية” من لوحة الموناليزا، هو جعل الموناليزا تستشعر التغييرات المحيطة بها، حيث جهزت بجهاز استشعار، كما يمكنها من التفاعل مع الجماهير، بل أيضا الرد عليهم اعتمادا على الحالة المزاجية لهم.

وقال "لورينت أزيوسمانوف”، صاحب الفكرة، إن اختيار "الموناليزا" يرجع بالأساس إلى أنها الأيقونة الفنية الأشهر عالميا، كما أضاف أن هذا المشروع فني وليس تجاريا، لكنهم بصدد إنتاج نسخ أخرى أقل تكلفة لبيعها للسياح كتذكار.

يعود تاريخ لوحة الموناليزا أو الجوكاندا للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينشي إلى عام 1503، وهي تعدّ إحدى أفضل الأعمال على مرّ تاريخ الرسم، لكن اليوم بفضل التكنولوجيا أصبحت قادرة على التفاعل مع الحضور، فاذا حصل ورصدت اللوحة فردا لم يُعجب باللوحة، فستعمد الموناليزا إلى إدارة وجهها في الاتجاه الآخر.
شاهدوا:...

_______________________________________________

إقرأ أيضا