جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 14 يوليو، 2015

اشياء بسيطة تجعلك اذكى .. تعرف عليها !





10 حاجات بسيطة هتخليك أذكى..


تعد نسبة الذكاء من الفروق الفردية بين الناس، والتى يظن الكثيرون أنها قدرية ولا يمكن تغييرها، لكن الحقيقة أنه يمكن أن تزيد نسبة ذكاء من خلال تمرين وتدريب العقل بشكل منتظم.

ولتطوير ذكائك لا تحتاج لإنفاق الكثير من المال على أحد "الكورسات" أو الورش التدريبية بل يمكنك أن تفعل ذلك من خلال أشياء بسيطة جدًا تمارسها فى حياتك اليومية نستعرض لك 10 منهم، ذكرهم موقع "لايف هاك" الأسترالى.

مارس هواية إنتاجية مثل الحياكة أو عزف الموسيقى أو الرياضة أو أى هواية غير مكلفة من شأنها أن تساعدك على أن تصبح أكثر ذكاءً حتى دون أن تدرك ذلك.

اقرأ الأخبار على الإنترنت أو من خلال الصحف، فهذا يساعدك على أن تصبح أكثر وعيًا بشأن الأحداث العالمية والمجتمع الذى تعيش فيه ويساعدك أيضًا على تشكيل آراء جيدة يمكن أن تناقشها فى وقتٍ لاحق مع آخرين.

ضع قائمة بأهدافك طويلة الأجل، والأهداف التى تريد تحقيقها على المدى القصير، هذا يساعدك على معرفة أولوياتك، ويمكن أن تحدد لنفسك فى القوائم الأهداف المهنية والشخصية.

ضع قائمة بما فعلته تتضمن كل إنجازاتك خلال العام، سواء كانت إنجازات صغيرة أو كبيرة وحدثها باستمرار لمساعدتك على تحفيز نفسك.

اقرأ فصلاً فى كتاب كل يوم، حتى لو كنت تظن أنه ليس لديك من الوقت ما يكفى لتفعل ذلك، اخلق للقراءة وقتًا سواء فى المواصلات أو فى استراحة العمل أو مساءً من خلال تقليل الوقت الذى تمضيه على الإنترنت.

اخرج بخمس أفكار كل يوم، حاول أن تكون خلاقًا وتستخدم عقلك كل يوم، سواء كانت هذه الأفكار لحل مشاكلك اليومية أو فكرة حول فيلم أو كتاب، واحرص على استخدام عقلك والاعتماد عليه فى التفكير بدلاً من جوجل.

ابحث عن إجابات للأسئلة التى تدور فى عقلك، مهما بدت لك سخيفة وغير مهمة، كأن تفكر مثلاً هل البطاريق لديها ركبتين؟ هذه الإجابات ستجعلك أكثر دراية بشأن العديد من الموضوعات والمجالات المختلفة.

شارك أفكارك مع الآخرين، فالمناقشة تمنحك فرصة لتحليل أفكارك واكتساب المزيد من المعرفة بأفكار الآخرين ورؤية الأمور من منظور مختلف، وتعلمك كيف تعبر عن أفكارك بطريقة أكثر ذكاءً.

شاهد مقاطع فيديو تعليمية من خلال الإنترنت حتى لو كانت قصيرة تتراوح مدتها من 5 إلى 30 دقيقة، ويمكنك أن تجد فى خطب "تيد" الكثير من المقاطع المفيدة والملهمة.

استكشف الدنيا من حولك، سواء استكشاف العالم أو مدينتك وجرب الأشياء التى لم تجربها من قبل، فالتجارب الجديدة تجلب معرفة جديدة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا