جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 23 يوليو، 2015

هل سمعت عن قطار لا يقف مطلقا !! اقرأ للاهمية




هل فكرت من قبل انه يمكن الانتقال من مدينة الى أخرى في قطار لا يتوقف أبدا؟!
قد يبدو هذا من قبيل أضغاث الأحلام ولكن كم من الاحلام المستحيلة تحول لاحقا الى واقع؟
الصينيون الذين يعانون مثل شعوب كثيرة من ضيق الوقت والزحام في محطات القطارات بلغت الجرأة بأحد علمائهم درجة تخيل السفر بقطار لا يتوقف ابدا، هذا لا يعني بالطبع انك لن تصل ابدا الى محطة ولكنك ستصل الى وجهتك وتغادر القطار او تستقل قطارا في وقت اسرع.

وبدلا من الانتظار في المحطة الى حين وصول القطار ثم الصعود اليه كل ما عليك عمله هو الصعود الى عربة معلقة أعلى سكة القطار ولدى وصول القطار يقوم بـ «التقاط» العربة بمن فيها من الركاب الى سطحه من دون ان يتوقف، وخلال الرحلة ينزل الركاب من العربة الى عربات القطار الاصلية في حين يصعد ركاب المحطة التالية الى العربة التي ستنفصل لدى وصولها المحطة لكي ينزل الركاب منها بينما يلتقط القطار عربة ركاب أخرى.

وقدر صاحب الفكرة الوقت الاضافي الذي يستغرقه توقف القطار ثم انطلاقه بين العاصمة بكين ومدينة غوانغجو بساعتين ونصف الساعة بمعدل 5 دقائق لكل محطة من المحطات الثلاثين. هذا هو الزمن الذي سيوفره القطار الذي لا يتوقف فضلا عن توفير الوقود المستهلك في التوقف والانطلاق.

كما يبدو فان الفكرة مطورة من فكرة استخدام الحاويات في النقل البحري مع فارق ان السفن مضطرة للتوقف لإنزال وتحميل الحاويات.

_______________________________________________

إقرأ أيضا