جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 15 يوليو، 2015

للحفاظ على رائحة جسدك طيبة طوال اليوم عليك بهذه الاطعمة




موضوعنا اليوم هام حيث ان بعض الناس يظنون خطئاً أن السبب في رائحة الجسم الكريهة هو العرق لكن العرق في واقع الأمر عديم الرائحة و هو حالة من الحالات الصحية للجسم فهو يقوم بتنظيم حرارته و يخلصه من الفضلات السامة.
و المواد التي تتسبب في رائحة الجسم الكريهة تذهب مع الدم نتيجة إضطراب تمثيل الجسم للغذاء مما يتسبب في حدوث الإمساك لأن الغذاء يبقى مدة طويلة في الجسم بدون أن يستطيع التخلص منه و لهذا فإن الجلد في هذه الحالة يكون المنفذ الوحيد للتخلص من المواد العالقة به.
الروائح التي ينتجها جسم الإنسان تأتي على شكل مواد كيميائية يتم إنتاجها بداخل الإمعاء و الفم و على القدمين و تحت الإبطين بينما تقوم الغدد الدرقية بإفراز مواد بها بروتين و كاربوهيدرات و دهون و الباكتيريا التي توجد أسفل الجلد تقوم بتحليل هذه المواد مما يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة.

لذلك إن كان جسمكِ يصدر الرائحة غير المرغوبة بإستمرار فننصحكِ بتناول هذه الأغذية التي تخفض من هذه الرائحة و تخلصكِ منها : 

- اللحوم البيضاء :
تتميز بكونها تهضم في وقت أقل من اللحوم الحمراء لأن الأخيرة تظل فترة أطول في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى إطلاق الجسم للرائحة الكريهة في مجرى الدم.

- الأرز البني :
يحتوي على بروتينات لا تقوم بإنتاج الرائحة في الجسم كما إنه يقوم بتقليل الرائحة الكريهة التي ينتجها الجسم و لذلك فإن إدخاله في نظامك الغذائي سيساعد أيضاً في الحفاظ على لياقة جسمكِ.

- الفواكه الطازجة :
الفواكه التي تحتوي على الألياف تجعل الجهاز الهضمي يهضمها بشكل أسرع كما إنها تحتوي على نسبة قليلة من مادة الكولين و هذه المادة تتسبب في إفراز الرائحة الكريهة و من هذه الفواكه الفراولة و التفاح و البطيخ و الموز و العنب و البرتقال و الكمثرى.

- الخضراوات الطازجة :
تحتوي على فيتامين أ و مجموعة فيتامينات ب و عنصري الماغنسيوم و الزنك الذان يساهمان في زيادة تمثيل الجسم للغذاء و لهذا فإن تناول الخضروات يخلص الجسم من الرائحة الكريهة و من أمثلتها السبانخ و الخضر و الفول و المكسرات و البازلاء و الحبوب الكاملة.

- الأعشاب الخضراء :
نظرا لإحتوائها على زيوت عطرية فتقوم بتخليص الجسم من الرائحة الكريهة لأنها تعمل كمضاد للباكتيريا و منها الزنجبيلو الشاي الأخضر و الكرفس و النعناع و البابونج.

- الماء :
يقوم بتخليص الجسم من سمومه عن طريق زيادة التبول مما يجعل خروج العرق أقل أي إنه يغير المسار الذي تخرج منه السموم في الجسم و يجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب كل يوم.

_______________________________________________

إقرأ أيضا