جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 17 أغسطس، 2015

سيدتى لفتح شهية طفلك عليك بالاتى




من الجدير بالذكر ان الكثير يعانون من النحافة و الضعف و هناك من يرغبوا في زيادة وزنهم و التخلص من الضعف الشديد ، و لكن عندما يحاول أحد الأشخاص الذين يعانون من النحافة أن يزيد وزنه و يزيذ من تناوله للطعام لا يستطيع بسبب صغر حجم معدته و تعوده علي أكل القليل من الطعام و لا تكن شهيته مفتوحة لتناول كميات كبيرة من الأكل و زيادة
وزنه .
و يؤثر العامل النفسي و القلق و الحزن  علي بعض الأشخاص  و يكن سبباً لسد شهيتهم عن الطعام .

و لكي تفتح شهيتك علي الأكل و تساعد نفسك علي تناول كميات كبيرة من الطعام و تزيد وزنك ننصحك بالتالي : -

أولاً : ابتعد عن تناول الشيبي و السكريات و غيرها منالأطعمة التي تحتوي علي الأملاح و الصبغات التي تسد الشهية عن الطعام .

ثانياً : تناول الفواكه بكثرة  و خصوصاً قبل الأكل بنصف ساعة فهي مليئة  بالفيتامينات و تفتح شهيتك بشكل كبير لتتناول الطعام .

ثالثاً : اشرب عصير البرتقال أو الليمون قبل البدء بتناول وجبتك لأنه من أكثر العصائر التي تساعد علي فتح الشهية و بالتالي تناولك لكميات أكبر من الطعام .

رابعاً : تناول التمر و اللبن فهي أطعمة مغذية جداً و تساعد كثيرا في فتح الشهية .

خامساً : احرص علي  أن تجعل البصل و الثوم أساسي في إعدادك للطعام لأنه  يفتح الشهية بشكل كبير و يعطي رائحة جميلة و طعم لذيذ للأكل .

سادساً : حاول الابتعاد عن التوتر أي شيء يثير غضبك  حتي لا تفقد شهيتك للطعام .

سابعا : قم بممارسة التمارين الرياضية كل يوم أو اذا لم تستطع قم بممارسة رياضة المشي كي تنشط جسمك و تشعر بالجوع أكثر ، و لا تبقي منعزلا في المنزل حتى لا تشعر بالكآبة و الحزن و تفقد شهيتك للطعام .

 ثامناً : يمكن الاستعانة ببعض الفيتامينات من الصيدلية كي تغذي جسمك أو تأخذ فاتح شهية علي شكل حبوب اذا لم تفلح معك الطرق الطبيعية في فتح شهيتك علي الطعام .

و من الأطعمة التي تساعد علي فتح شهيتك أيضا  هو المربي و خصوصا مربي الكرز و الفراولة  فهي تزيد من إفرازات اللعاب في الفم و التي بدورها تزيد من إفرازات المعدة و تفتح شهيتك علي أكل المزيد من الطعام .
و قم بزيادة وجباتك خلال اليوم تدريجياً  و اذا كنت تأكل وجبة واحدة فقط فقم بزيادة وجبة أخري علي طعامك و إذا  لم تستطع أن تأكلها مرة واحدة فقسمها علي فترات  طوال اليوم حتي تعتاد معدتك علي زيادة معدل الأكل يومياً و يكبر حجمها و بالتالي سوف تجوع أكثر من قبل و سوف تحب تناول وجبات أكثر من السابق و تنفتح شهيتك علي الطعام و تتخلص من سد الشهية الذي كنت تعاني منه سابقا .

_______________________________________________

إقرأ أيضا