جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 31 أغسطس، 2015

تجنب هذه الاخطاء عندما تسافر وحيدا !





11 خطأ تجنب ارتكابها عندما تسافر وحيداً


لا بد وأن السفر بهدف السياحة أمر ممتع، لما يقدمه من فرصة للتجول في أنحاء عديدة من العالم وفي بلدان مختلفة، للتعرف على ثقافات تلك البلدان وشعوبها وحضاراتها. 

إلا أن السياحة لها وجه آخر سلبي يجب على السائح أن يحذر منه، وخاصة عندما يسافر لوحده، وفيما يلي بعض النصائح لتجنب الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها من يسافر وحيداً بحسب موقع "إنديبندنت ترافيلر".

1- لا تتذمر من الإقامة في سكن مشترك

أفضل نصيحة عندما تقرر السفر لوحدك هي أن تسكن في سكن مشترك، فهذا يجعلك تتأقلم وتتواصل مع الناس بسهولة أكبر، مع أنك لن تنال الراحة الكافية عندما تشعر بالتعب، لكنك ستشعر بالأمان عندما تترك أغراضك لقضاء بعض الأمور في خارج السكن. 

2- لا تشعر بالضغط والتوتر

في بداية رحلتك أو عند انتهائها عليك أن لا تتوتر كثيراً وتشعر بالضغط بسبب قلقك بشأن الوصول إلى محطة القطار أو المطار في الوقت المناسب، ولكي تتجنب هذا التوتر، يمكنك أن تقيم في فندق قريب من المطار أو محطة القطار، أو تستقل سيارة أجرة للوصول بسرعة.

3- لا تنفق كل مالك

لا يجب أن تنفذ النقود من المسافر أثناء سفره لوحده، لأن هذا قد يعرضه لمشاكل كثيرة كالنصب والاستغلال أو النوم في العراء.

4- استمتع بالسفر لوحدك

يتمنى الكثير من الأشخاص السفر لوحدهم لكي ينعموا بقسط من الراحة مع أنفسهم، فمن يسافر مع مجموعة يتمنى أن يختلي بنفسه ولو للحظة، لذا استمتع بهذه الفرصة الرائعة.

5- البحث عن لقاء ناس جدد دون حذر

يميل المسافر المنفرد إلى التركيز على مقابلة ناس جدد، وهذا سلاح ذو حدين، ففي الوقت الذي يمكن أن يلتقي فيه المسافر بأشخاص إيجابيين يقدمون له العون في سفره، إلا أنه يمكن أيضاً أن يلتقي بأشخاص أشرار يحاولون استغلاله.

6- لا تفشل في تحديد ما تريد أن تقوم به بنفسك 

سيكون لديك أمور هامة لتنجزها، فربما تريد أن تزور متحفاً معيناً أو لديك رحلة عمل خاصة بك، لا يستطيع أحد آخر تقدير مصالحك الخاصة ذلك عليك إنجاز أعمالك بنفسك.

7- لا تقاوم رغبتك الداخلية 

إن أردت أن تغير وجهة رحلتك أو خطة سيرها دون أن تستشير أحد، فعليك القيام بذلك لأن هه الفرصة لن تسنح لك في حياتك اليومية فإن خطر ببالك أي فكرة معقولة، نفذها على الفور.

8- لا تثمل أثناء السفر

إن لم تكن مسيطراً على نفسك فستكون عرضة للصوص والأشخاص الأشرار وقد تقع في ورطة كبيرة، لذا تجنب الشراب أثناء السفر.

9- لا تتجاهل الأخطار المحتملة

هنالك أخطار كثيرة يمكن أن تتعرض لها عندما تسافر لوحدك لذا عليك الحذر، وعندما تشعر بأن هنالك خطر في مكان ما غادر ذلك المكان على الفور.

10- لا تنس بالحجوزات 

لأن الانتظار على الدور ممل جداً وخاصة إن كنت لوحدك، لذا إن أردت أن تزور أماكن تتطلب شراء تذاكر والوقوف في دور طويل، يمكنك أن تحجز تذاكرك عبر الإنترنت قبل وقت كاف.

11- لا تدع الوقت يتحكم بك 

فائدة أخرى للسفر وحيداً هي أن تكون حراً في اختيار الاماكن التي ستزورها وفي الوقت الذي تريده، ويمكن أن تكون هذه فرصة نادرة لك للاستيقاظ وتناول الطعام والنوم في الوقت الذي تريده، ويمكنك أن تقرر متى تستعجل ومتى تتأنى.


_______________________________________________

إقرأ أيضا