جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 1 أغسطس، 2015

فوائد لا تعرفها اغلبيه النساء عن البطيخ .. اعرفها !





فوائد البطيخ التي لا تعرفها غالبية النساء


البطيخ فاكهه الصيف التى نحبها جميعاً بسبب الطعم اللذيذ المميز الذي يجعلنا نأكله باستمرار ولانمل منه أبدا فنحن تعرفنا من قبل علي فوائد البطيخ الكثيره جداً فهو مدر للبول ومفتت للحصي ويعمل علي ازاله الاملاح المترسبه في جسم الانسان

وموضوعنا اليوم عن قشر البطيخ وفوائده المذهله فهو يعالج البهاق وله خصائص تجعل الجلد ناعم وهناك طريقه ممتازه وسهله لكل سيده للاستفاده من قشر البطيخ فبدلا من القاؤه يمكن استخدامه في تفتيح البشره بالاضافه الي انه يعمل شد البشره وتنشيط الدوره الدمويه لانه يحتوي علي فيتامينات متعدده ومفيده للبشره والان اليكى الطريقه للاستفاده من قشر البطيخ :قطعي قشر البطيخ قطعا صغيرة ومرريها على بشرتك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بماء فاتر ثم بارد.

ويفيد خبراء التغذية أن البطيخ علاج مفيد لبعض الأمراض إلي جانب أنه غذاء مهم لاحتوائه علي كمية كبيرة من الحديد والماغنسيوم يمتصها الجسم بسهولة وهو مفيد في علاج أمراض التهاب الكبد والحويصلة الصفراوية كما أن له فوائد في علاج الجهاز الهضمي والإمساك والتخلص من السمنة.

مشيرين ،إلى أن البطيخ علي عكس ما هو معروف عنه يحتوي علي نسبة قليلة من الأحماض الأمينية وكثير من الفيتامينات مثل ب 1 وب2 وفيتامين “ج” وذلك يفيد في تحسين الوظائف الهضمية كما يحتوي أيضاً علي أملاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم، كما يفيد في إدرار البول والوقاية من تكوين الحصى بالكلي والتهاب غشاء القولون من الأمراض الطفيلية، كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد علي مقاومة الأمراض السرطانية.

مـدر للبـــن:من جانب آخر أثبتت دراسة علمية أمريكية حديثة أن البطيخ وبذوره وقشره مفيد لحصي الكلي والمثانة بل ويزيد من إدرار اللبن عند الأمهات المرضعات وهو ملطف للأنسجة المخاطية، أما لب البطيخ فيحتوي علي 1.27 بروتين و5.15 كربوهيدرات و42% دهون.

وتؤكد الدراسة أن البطيخ يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الكثيفة وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهاز الهضمي خاصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والأمعاء، أما إذا تم تناول البطيخ دون مص فينصح بعدم أكله مباشرة عقب وجبة الطعام حتى لا يكون سبباً في عسر الهضم ويفضل تناوله بعد الأكل بفترة زمنية.

أقوى من الفياجرا:يتميز البطيخ الأحمر بنفس قوة الفياجرا ويتفوق عليها في الفائدة، هذا ما أكدته دراسة طبية – نشرت على موقع (ساينس دايلي) العلمي الإلكتروني – حيث إن الفياجرا مهمتها تنحصر في تنشيط الدورة الدموية في عضوٍ واحدٍ في الجسم، بينما البطيخ الأحمر ينشِّطُ الدورة الدموية في كل الجسم بدون أية أعراضٍ جانبيةٍ .
وأشارت الدراسة – التي قدمها باحثون في جامعة (إيه آند إم) الأميركية في تكساس – إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على مكونات تؤدي إلى نفس تأثيرات الفياجرا في توسيع الأوعية الدموية ، كما يحتوي البطيخ الأحمر وعدد من الفواكه والخضروات الأخرى على مواد فيتوالغذائية، ومنها لايكوبينوبيتا كاروتين و(سترالين) .. والتي تقود إلى حدوث تفاعلات جيدة داخل الجسم البشري .


_______________________________________________

إقرأ أيضا