جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 1 أغسطس، 2015

فوائد عن الذرة تدفعك لاكلها باستمرار .. تعرف عليها !





9 فوائد مدهشة للذرة تدفعك لأكلها باستمرار


تعد الذرة من الأطعمة الشهية التي يرغب الكثيرون وخاصة الأطفال في تناولها، وتدخل في العديد من وصفات الطعام كما تصنع من بعض أنواعها حبات الفيشار الشهية.

وبالإضافة إلى طعمها الشهي تحمل الذرة العديد من الفوائد لجسم الإنسان، وحاول موقع لايف هاك تسليط الضوء على أهم هذه الفوائد التي تجعل من الذرة طعاماً لا غنى عنه في جميع الأوقات.

1- غني بالألياف

تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف صعبة الانحلال، والتي تساعد في التخلص من العديد من مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك والبواسير.

2- حمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك الذي تحتوي الذرة على نسبة عالية منه على الوقاية من أمراض القلب من خلال منع تراكم الحموض الأمينية في الجسم.

3- المواد المضادة للأكسدة

يعد الذرة من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة المفيدة في الوقاية من السرطان، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة منها عند الأشخاص المعرضين للإصابة بهذا المرض الخبيث.

4- تنظيم سكر الدم

أظهرت الأبحاث أن البروتينات والألياف التي تحتوي عليها الذرة تساعد على منع الامتصاص البطيء أو السريع للسكر في الدم، مما يساعد على استقرار نسبته ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

5- فيتامين بي

من المعروف أن فيتامين بي ومكوناته وخاصة الثيامين والنياسين تساعد في الحفاظ على صحة الأعصاب وتنشيط الوظائف المعرفية، وتعد الذرة من أهم المصادر النباتية لهذا الفيتامين الهام لصحة الجسم.

6- فيتامين إي

تحتوي الذرة على نسبة عالية من فيتامين إي الضروري للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من طيف واسع من الأمراض.

7- الفوسفور والمغنيزيوم

جميع أصناف الذرة غنية بالفوسوفر مما يجعلها خيار مناسب لنمو الأطفال والحفاظ على صحة العظام وأداء الكلى لوظائفها على النحو الأمثل، كما ان المغنيزيوم يساعد على تنظيم معدل طربات القلب وتقوية العظام.

8- الوقاية من السرطان وفقر الدم

تعد الذرة من المصادر الأساسية للمواد المضادة للأكسدة كما ذكر سابقاً، ونخص بالذكر مادة الفيروليك المضادة لنمو الخلايا السرطانية، ويساعد على مكافحة الأورام التي تؤدي للإصابة بسرطان الثدي وسرطان الكبد على وجه الخصوص، كما أن فيتامين بي 12 وحمض الفوليك تلعب دور هام في منع الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص هذه الفيتامينات.

9- صحة الشعر والجلد

يساعد تناول الذرة على تعزيز قوة الشعر والبشرة لغناه بمادة بيتا كاروتين التي تساعد على بناء فيتامين أ في الجسم وتفيد في الحفاظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية وتقوية جهاز المناعة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا