جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

عشرة فوائد للضحك .. تعرف عليها !





عشرة فوائد للضحك إذا عرفتها فلن تتوقف عن الضحك مطلقاً


الضحك هو عبارة عن وسيلة للتعبير عن السعادة والفرح والسرور، والضحك له العديد من الفوائد التى لا حصر لها فإذا عرفنا لن نتوقف عن الضحك نهائيا، ونعرض فى تقرير مبسط أهم 10 فوائد للضحك لا تخطر على بال الكثيرين.

أولا: الضحك عملية حيوية تساعد على ارتخاء الحجاب الحاجز والجهاز التنفسى والكتفين والبطن مما يعطى استرخاء لهذه الأجزاء من الجسم وكذلك تساعد على الاستنشاق ويزد من قوة عضلات البطن.

ثانياً: الضحك يساعد على النوم بشكل صحى ومفيد حيث أن الضحك يساعد المخ على إفراز هرمونات تساعد على النوم باسترخاء وتمنع الأرق وتقلل من التوتر وتساعد على النوم بشكل عميق.

ثالثاً: الضحك يقى على الاكتئاب والاضطرابات النفسية ويزيل الحزن والغم ويخلق سلوك ايجابى للعقل ويقلل فرص الاكتئاب.

رابعاً: الضحك يقوى جهاز المناعة حيث أن الضحك يزيد من كمية الأجسام المضادة والتى تكافح العدوى ويزيد من خلايا الدم البيضاء ويقلل من الإصابة بالأمراض المعدية.

خامساً: الضحك يقلل من التوتر ويقلل من الضغط والاجهاد ويزيد الضحك من الهرمونات التى تقضى على التوتر ويزيد من الهرمونات التى تنشط الدورة الدموية ويقلل الاجهاد ويمنع الكسل.

سادساً: الضحك يضبط مستوى السكر فى الدم حيث أن الضحك يؤثر على الجهاز العصبى ويساعد على مقاومة امراض الأوعية الدموية ويزيد من الحالة النفسية للمريض بالسكر ويقضى على التوتر والاكتئاب.

سابعاً: الضحك يخفف الألم حيث يعمل الضحك كمسكن طبيعى حيث يقلل من الشعور بالألم بنسبة كبيرة وبالتالى فالضحك علاج جيد للألم فى الجسم.

ثامناً: الضحك يقى القلب ويجعل القلب يؤدى وظائفه بطريقة ممتازة حيث يعمل الضحك على تمدد الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى القلب ويكافح بهذا تصلب الشرايين ويقلل من الاصابة بالنوبات القلبية.

تاسعاً: الضحك يقى من الشيخومة المبكرة حيث يمد الجسم بالطاقة وينشط الجهاز العضلى للجسم مما يقلل الاصابة بالشيخوخة المبكرة.

عاشراً: الضحك يزيد من القوة والنشاط للجسم حيث يزيد من تدفق الدم وتنشيط العضلات وجميع عضاء الجسم مما يساعد على اليقظة وتنشيط الذاكرة والتخلص من الهموم.

بالإضافة للفوائد العشرة السابقة فأن الضحك يزيد من الروابط الاجتماعية حيث أن الناس تحب الشخص المبتسم والبشوش وتعمل على تكوين علاقات اجتماعية متميزة مع الشخص الضحوك وتبتعد الناس على الشخص المعقد والنكدى.


_______________________________________________

إقرأ أيضا