جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 30 أغسطس، 2015

افضل واسوأ مدن سكنيه لعام 2015 .. اعرفها !





أفضل وأسوأ مدن للسكن في العالم 2015


أصدرت "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" الترتيب السنوي لأفضل مدن للعيش في العالم. وانعكست على قائمة هذا العام بانعدام الاستقرار والأحداث السياسية حول العالم، مثل حوادث إطلاق النار في فرنسا وتونس، وانعدام الاستقرار في ليبيا وأوكرانيا.

وعلت القائمة مدينة ميلبورن الأسترالية للسنة الخامسة على التوالي كأفضل مدينة للسكن في العالم، وتلتها فينا، وفانكوفر، وتورنتو، وأديلاد (جنوب أستراليا).

صنّفت "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" أفضل المدن في العالم بحسب نظام البنية التحتية، والنظام الصحي، ومستويات الجريمة ، وغيرها من تحديات المعيشة في كل مدينة.

وأثرت بعض الحوادث في أوروبا وأمريكا الشمالية على ترتيب بعض المدن، مثل حادثة إطلاق النار على مجلة تشارلي إبدو في باريس، والحوادث ذات الطابع العنصري في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير هذا العام، تراجع مستوى المعيشة العام في العالم بنسبة واحد بالمائة، مع تراجع بنسبة 2.2 بالمائة في الأمان والاستقرار، ما انعكس بشكل واضح على 57 مدينة تراجع ترتيبها في الأعوام الخمس الماضية.

واحتلت مدينة دمشق مركز أسوأ مدينة للعيش في العالم، وبعدها عاصمة بنجلادش دكا ثم مدينة غينيا الجديدة، عاصمة بابوا ثم المدينة النيجيرية لاغوس وبعدها طرابلس الليبية كخامس أسوأ مدينة للعيش.


_______________________________________________

إقرأ أيضا