جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 9 أغسطس، 2015

للاهمية لا تزيد ولا تمتنع عن الخبر نهائيا والسبب!!




 الاكثار من اى شئ مضر كما هو الحال الاقلال من اى شئ ايضا مضر فعلينا الاعتدال فى تناول اى طعام. هل تسائلتِ يوماً مالذي  يمكن أن يحدث في حال توقفت عن تناولت الخبز تماماً ؟! فيما يلي معلومات حول التغيرات التي سوف تطرأ على جسدك عندما تتوقفين عن تناول الخبز وبعض هذه المعلومات سوف تفاجئك.


1-   عند تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولينها، والتي هي متوفرة بكثرة في الخبز ستلاحظين وكأن سحراً ما يطرأ على جسدك وعلى  وزنك الذي تخسرينه تحديداً ، هذه الخسارة ليست من الدهون وإنما هي  خسارة للسوائل المحتبسة ، عندما يتم تخزين الكربوهيدرات في الجسم  فإن كل غرام من الكيربوهيدرات يقوم الجسم بتخزين الماء من 3 إلى 4 مرات ضعف حجمها أي الكيربوهيدرات وخسارة  الكربوهيدرات الموجودة في الخبز تعني التخلص من السوائل المحتبسة هذه .

2.  الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في الدماغ، ولكن هناك أنواع للكربوهيدرات والتي يتفوق بعضها على الآخر في كونه صحياً أكثر ، وعلى سبيل المثال مصادرُ الكَربوهيدرات المعقَّدة والمكررة موجودة في الخُبز ، وعندما نضيق الخناق على  الكربوهيدرات الغير صحية مع الاعتماد على الصحية ، فإن الجسم سيخسر السعرات الحرارية ويستمر في الاستفادة من الكيربوهيدرات الصحية أو البسيطة  والمتوفرة في بعض أنواع الخضار والفواكه ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة .

3  - إنَّ الكربوهيدرات المكررة لايستحسن استخدمها  فهي ترفع مستوى السكر في الدم إلى أعلى مستوياته، كما انها تخلق إدماناً على طلب المزيد من الطعام والتي هي موجودة بطبيعة الحال في الخبز.

4- وجدت دراسة نشرت في 2014 أن الكيربوهيدرات المكررة ترفع من نسبة  الأحماض الدهنية في الجسم (وتسمى حمض البالمتيوليك) والتي  تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع 2. وفي الوقت نفسه، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، أن الحبوب الكاملة تحسن مستويات الكولسترول في الدم وتخفض من  خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، والسمنة، والسكري من النوع 2. الخيار واضح ولك الخيار بين الخبز والأطعمة المليئة بالكربوهيدرات كالمعكرونة وبين تناول الحبوب الكاملة الصحية.

5- الحبوب الكاملة هي مصدر كبير للحديد والمغنيسيوم، والفيتامين B، وكلها تعتبر حاسمة في الحفاظ على مستويات الطاقة، وهي مصدر غني للكربوهيدرات السهلة بخلاف الموجودة في الخبز والتي تبطئ من عملية وصول الإمدادات الغذائية الصحية إلى الجسم.

6-  تناول الحبوب الكاملة يلعب دورا كبيرا في مقدار الألياف الذي تحصلين عليه، وفقا لدراسة بحوث التغذية الحديثة التي وجدت أن 92% من البالغين في الولايات المتحدة لا يحصلون على ما يكفي من الحبوب. الألياف، والتي لاتساعد فقط على استقرار مستويات السكر في الدم، بل ومن الحد من مخاطر السمنة، والأمراض المزمنة والخبز يفعل عكس ذلك.

7. إن الكربوهيدرات المكررة والتي تتوافر بقوة في الخبز ، تؤثر على الصحة النفسية للدماغ ، وإن التقليل منها اوالاستغناء عنها يعني صحة نفسية جيدة.

8- "الكربوهيدرات هي المصدر الأساسي للجسم من الطاقة بعد ممارسة أي مجهود عضلي ، بما في ذلك القدرة على التحمل والمقاومة ،ولكن هنا نتحدث عن الكربوهيدرات في الحبوب الكاملة بالتأكيد وليس الكربوهيدرات المكررة والتي تتواجد في الخبز. والتي تسبب الخمول والضعف البدني.

_______________________________________________

إقرأ أيضا