جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

اذا اردت العشاء فاحذر هذه الاطعمة والسبب!!




من الجدير بالذكر ان الأشخاص الذين يتناولون طعامهم في وقت متأخر أو هؤلاء الذين يستيقظون في منتصف الليل لتناول وجبة خفيفة هم الأكثر عرضة للبدانة واكتساب الوزن، بالإضافة إلى خطر إصابتهم بحرقة في المعدة  .
ويؤدي الإفراط في تناول طعام العشاء إلى فقدان الشهية في صباح اليوم التالي‏،‏ وبالتالي عدم تناول طعام الإفطار المهم للغاية.

وينصح أخصائيو التغذية دائماً بأن لا تشتمل قائمة الطعام في المساء على مثل هذه الأطعمة التي قد تتسبب في زيادة الوزن وعسر في الهضم :

 البيتزا:
تحتاج المعدة إلى الراحة قبل النوم، وبالتالي إن تناول الوجبات الدسمة كالبيتزا قد لا تكون فكرة صائبة، فصلصة الطماطم تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، ومكوناتها قد تجعلك تشعرين بالحرقة طوال الليل.

الحلويات:
لتجنب الكوابيس والأحلام المزعجة، عليك أن تمتنعي عن تناول الحلويات قبل النوم، إذ أظهرت دراسة أن 7 من بين 10 أشخاص يتناولون الطعام الجاهز والحلويات هم أكثر عرضةً للكوابيس.

الأطعمة الدسمة:
ترهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبوا تناول الوجبات السريعة أو المكسّرات أو الأيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود إلى النوم.

الفريز والتوت:
البذور الصغيرة الموجودة فيهما تسبب مشكلة في جيوب الأمعاء الغليظة التي يمكن أن تلتهب، رغم أن منافع هذه الفواكه كثيرة، إنما يجب تناولها بإنتظام ويفضّل أن لا يتم ذلك قبل النوم.

الأكل الحار:
لا توجد مشاكل بتناول الأطعمة الحارة المثضاف إليها البهارات الحارقة ما دامت الكميات متوسطة، ولكن عندما تشعرين بالجوع ليلاً وترغبين في تناول الطعام ابتعدي تماماً عن إضافة أي من أنواع الفلفل الحار، فذلك يزعج معدتك قبل النوم ويتسبب لك بحرقة طوال الليل.

المعكرونة:
تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أن صلصة المعكرونة سواء الحمراء أو البيضاء قد تسبب الحموضة واضطرابات في الجهاز الهضمي عند تناولها مساءً أو قبل النوم مباشرة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا