جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 10 أغسطس، 2015

اغرب الظواهر الطبيعيه التى لها تأثير مذهل.. تعرف عليها !





أغرب الظواهر الطبيعية ذات التأثير المذهل!


إذا ما تأملت العالم من حولك وأعطيت فرصة لعينيك أن تستكشف ما تخفيه الطبيعة من أسرار، ستجد أن العالم مكان متنوع ورائع للغاية! ويُخفي بجعبته العديد من الخفايا التي تحتاج إلى تنقيب وملاحظة! فالجمال ينتشر في كل مكان، ومنها الظواهر الطبيعية المجنونة والغريبة التي تُذهل كل من يراها! حتى أن فرصة رؤيتها تعتبر نادرة وقليلة وهذا ما يجعلها مميزة!

وإن توافر الشخص المناسب في المكان والوقت المناسبين، يمكن توثيق هذه الظواهر الطبيعية المذهلة، وهذه بعض الصور لأكثر الظواهر الطبيعية غرابة ورهبة قد تراها! وتأكد أنها حقيقية 100% ولم تُستعمل بها برامج تحرير صورية!

أكثر الظواهر الطبيعية غرابة وإذهالا في العالم!

الشمس السوداء

ظاهرة غريبة تكثر رؤيتها في الدنمارك بشكل خاص، وتُطلق على هجرة الطيور الموسمية التي تتخذ شكل دوامة سوداء في السماء خلال فصل الربيع.

قوس قزح الأبيض

ظاهرة طبيعية غريبة يتخذ فيها الضباب شكل قوس قزح!

الغيمة العدسية

قد يظن البعض أن هذه الغيمة المريبة مجرد تمويه على هبوط الكائنات الفضائية! لكنها ظاهرة طبيعية تتكون من رطوبة بخار الهواء فوق قمم الجبال مما يشكل شكل العدسات المتراكمة فوق بعض.

أشجار القوس قزح

ما تراه ليست جداريات فنان على الأشجار، بل هي ظاهرة طبيعية لسيقان أشجار الكينيا الأسترالية، حيث يظهر لحاء الشجر بألوان قوس قزح الزاهية!

هجرة السلطعونات الحمراء

يبدو أن غزو السلطعونات وسرطانات البحر قد بدأ! فكل عام يهاجر قرابة 120 مليون من سرطانات البحر الحمراء في جزيرة عيد الميلاد.

دوامات البحر

على الرغم من أنها ظاهرة مثيرة للانتباه، إلا أن دوامات البحر في معظم الأحيان تكون خطيرة وتنتهي بحوادث مؤسفة كسحب السباحين وإغراقهم في البحر.

تضاريس دانكسيا

تبدو هذه التضاريس مثل لوحة دالي السريالية، لكنها تلال حجرية رملية حقيقية متعددة الألوان موجودة في الصين.

صقيع الزهور

تتشكل هذه الظاهرة الطبيعية الغريبة في محيطات القطب الشمالي، حيث تساعد حركة الأمواج الصحيحة من الماء مع الاختلافات في المحيطات بتكون قطع جليدية مشابهة للزهور!

الحفر العميقة تحت المياه

تظهر حفر المياه بكثرة في البحر بجزيرة بليز، وتنجم هذه الظاهرة عن عوامل تعرية تتسبب في انخفاض مستوى البحر بمناطق محددة.

البرق البركاني

خلال الانفجارات البركانية، قد تنطلق بعض الشحنات الكهربائية الثابتة التي تتسبب بحصول عاصفة رعدية مخيفة!

الأشجار المغلفة

يبدو المشهد كفيلم من أفلام الخيال! لكنه مشهد حقيقي لأشجار اتخذتها العناكب كمنازل لها خلال موسم الفيضانات في باكستان، فبنت شباكها حول الأشجار حتى غطتها.

الصحراء المزهرة

في صحراء تشيلي، تمتد الزهور لتكسو كل مكان فيها في موسم الأمطار الغزيرة لتظهر بشكل مدهش.

شلالات الحمم البركانية

في أوقات معينة من شهر فبراير، تتساقط الحمم البركانية على شكل شلالات في متنزه يوسمايت في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

البحيرة المتكلسة

في بحيرة النطرون، تجد العديد من الهياكل العظمية المحنطة للحيوانات مغمورة وسط البحيرة ومتحولة لأحجار بفعل تكلسها!

شلالات الدماء

في القطب الجنوبي، عندما تذوب قطع الجليد عن الجبل الجليدي تختلط مع أكسيد الحديد فتظهر كأنها دم متدفق وتُعرف بإسم شلالات الدم.


_______________________________________________

إقرأ أيضا