جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 23 أغسطس، 2015

لن تصدق فوائد مذهلة لقشور الفواكه




من الجدير بالذكر اننا عندما نأكل الفاكهة، أول شيء معظمنا يقوم به هو التخلص من قشورها، في حين أن العديد من خبراء التغذية يؤكدون وجود العديد من الفوائد الصحية لقشور الفواكه.
وتؤكد الدكتورة لورا بأولا، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك العديد من الفوائد الصحية لقشور الفواكه لا تخطر على بالك، كالبطيخ والبرتقال والرمان والموز أيضا.

وتضيف الدكتورة لورا، أن هناك بعض الفواكه قد يكون تناول قشرها صعبا، كالبطيخ والرمان والموز، وهذه يمكن طحنها وإضافتها للأطعمة.

البرتقال:
قد تستغرب الأمر، لصعوبة تناول قشر البرتقال، لكنه ذو قيمة غذائية عالية، فهو جيد في مواجهة أمراض القلب، كما أنه يحسن صحة الفم والأسنان، وتخفيف مشاكل في الجهاز التنفسي، ومنع الإمساك، ويمكن بشره، وإضافته لأي حلويات.

الرمان:
الجلد السميك لهذه الفاكهة يساعد على منع التهابات الحلق، كما أنه جيد في علاج مشاكل اللثة بسبب احتواءه على الحديد.

الموز:
يحتوي على الكثير من الألياف، بنسبة أكبر من الفاكهة نفسها، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية، التي تسمى "التربتوفان"، والتي تساعد في علاج التهابات العين.

البطيخ:
يساعد قشر البطيخ في فقدان الوزن السريع، ولكنه صعب التناول، لذلك يمكن تقطيعه كالخيار لقطع صغيرة.

الخيار:
قشر الخيار غني بفيتاميني «K وA»، ويساعد على فقدان الوزن، وكذلك في الرؤية الصحيحة ويحسن صحة العظام.

التفاح:
قشر التفاح غني بمركبات الفلافونويد، وهي مادة كيميائية تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويقي من السرطان أيضا.

الليمون:
قشر الليمون يرفع المناعة، ويحتوي أيضا على السالفيسترول والليمونين، وهما مركبان مضادان للسرطان ومضادان للأكسدة ويقضي الليمون على السموم ويخفف التوتر.

الكيوي:
لا تنس أن تأكل قشر الكيوي، لأنه يحتوي على مزيد من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة وفيتامين C.

المانجو:
قشر المانجو لديه القدرة على محاربة السكر والسرطان، وحتى أمراض القلب، كما أن قشر المانجو غني بالكاروتينات، البوليفينول، أوميجا 3، أوميجا 6 والأحماض الدهنية غير المشبعة.

الأناناس:
القشور الصلبة والحادة المميزة لهذه الفاكهة غنية بمادة البروميلين، هذه المادة الكيميائية تساعد على التعامل مع التهابات الجيوب الأنفية.

_______________________________________________

إقرأ أيضا