جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 10 أغسطس، 2015

لتحمى نفسك من الصلع عليك بهذه الاغذية




موضوعنا اليوم هام فبدلاً من الوصول لمرحلة زرع الشعر عندما يهاجمك الصلع، تعرف مبكراً على 10 أكلات تساعد على منع الشعر من مغادرة فروة رأسك.
 
البرقوق يعتبر البرقوق مادة غذائية رائعة لتحسين الشعر، حيث يعمل على تنشيط الخلايا الخاصة بنمو الشعر بشكل هائل، كما يعد من المصادر القليلة البعيدة عن اللحوم الغنية بالحديد، لأنه معروف أن الأفراد الذين يعانون من نقص الحديد، لديهم تغيرات كبيرة في الجسم وخاصة فقدان الشعر والجفاف، وقلة صلابته.
 البازلاءالخضراء
على الرغم من أنك لا ترى في كثير من الأحيان البازلاء الخضراء توصف بأنها سوبر فوود، فقد يكون هذا الوقت المناسب لتعرف أن البازلاء بها عناصر غذائية كثيفة، ومضادة للأكسدة، وتقدم مجموعة واسعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية بكميات متوازنة معقولة، والتي تعتبر مهمة لصحة الشعر، مثل الفيتامينات والحديد والزنك.
اللحوم الحمراء 
الكثيرون أن غالبية الرجال يتناولون اللحوم الحمراء لتقوية العضلات، ولكن إيجاد بديلاً للبروتين قد يمكن أن يكون صعباً، لكن الجمبري "الروبيان" سيساعد الكثيرين في الحفاظ على شعرهم، لأنه يحتوي على فيتامين B12، والحديد والزنك، وعدد من المعادن الأساسية الأخرى، التي تحتاج لها عند فقدان الشعر.
الشوفان
مثل الخوخ، حيث يحتوي على الكثير من الألياف التي تكفي لمساعدتك في الحفاظ على صحة القلب والأمعاء، ويعتبر من العناصر الغذائية المهمة الأخرى، مثل الزنك والحديد والأوميغا 6، والأحماض الدهنية أيضاً.
 الفاصوليا
معروفة منذ زمن طويل بخصائص صحية للشعر، ليس فقط لأنها مصدر عظيم للبروتينات غير اللحوم وتعتبر مصدراً للحديد والزنك، لكنها أيضاً تعتبر مصدراً كبيراً للبروتين، وقد أظهرت الدراسات أن نقص البروتين بشكل حاد يمكن أن يؤدي إلى شعر غير صحي أو فقدان الشعر وأن يصبح رقيقاَ، وبشكل أكثر تحديداً، كانت تعتبر تغييرات الشعر وسيلة لتحديد سوء التغذية في البروتين للمرض.
الجوز
الجوز يعتبر مصدراً مغذياً جداً لنمو الشعر بشكل لا يصدق، لما يحتويه من عناصر أوميغا 6 وأحماض دهنية أكثر من أي طعام آخر، كما يحتوي على الزنك والحديد والفيتامينات B، B6 والكثير من البروتين.
اليقطين
تعتبر هذه البذور مثل الجوز تماماً وتوجد في القرع العسلي، وتحتوي على عناصر غذائية يمكن أن تطيل شعرك بشكل كثيف، وتحتوي أيضاً على البروتين والأوميغا 6 والأحماض الدهنية، والزنك والحديد، ويمكن بسهولة شرائها من محلات المكسرات.
البيض
يساعد تناول البيض في الحفاظ على شعر رأسك، ويحتوي البيض على عناصر غذائية رئيسية، تزيد من نمو شعرك، وذلك لأن البيض يحتوي على عناصر غذائية رئيسية، مثل البروتين وفيتامين B12، والزنك، ويعتبر أيضاً مصدراً غنياً بفيتامين B7، ويعد دواءً لمكافحة فقدان الشعر.
كبد العجلإن
كبد العجل "الحيواني" يعتبر عنصراً ضرورياً لنظام غذائي صحي، فيحتوي الكبد على ما يقرب من ثلاثة أضعاف الاحتياجات اليومية للجسم من فيتامين B12، جنباً إلى جنب مع وجبة دسمة غنية بالفيتامينات الأخرى، إضافة إلى الحديد والزنك والبروتين، والعديد من العناصر التي تعزز صحة الجسم.
السردين
ربما يشمئز البعض من رائحة السردين، لكن السردين يحتوي على الحديد والبروتين والزنك، ومليء أيضاً بفيتامين B12، والأوميغا 3، والأحماض الدهنية الأخرى، وفيتامين D، وتعمل تلك العناصر على الحفاظ على الشعر وعدم فقدانه، وخاصة عند العلاج الكيماوي.

_______________________________________________

إقرأ أيضا