جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 30 أغسطس، 2015

طرق بسيطة لحمايه نفسك من الازمات القلبيه .. اعرفها !





15 طريقة مفاجئة لحماية نفسك من الأزمات القلبية 


شوي اللحوم

قد تعتقد أنها مضرة لقلبك لكن هذا اعتقاد خاطئ لأن اللحم البقري يزيد من الحماية ضد السلينيوم، كما يؤدي لخفض الحمض الأميني B، وبه الكثير من الفيتامينات، كما تصل نسبة الدهون غير المشبعة فيه إلى 50% وهي مفيدة للقلب .

مشاهدة فيلم مخيف

أي شيء يجعل قلبك يدق هو مفيد له فحتى قراءة كتاب مرعب، أو تخيل الوقوع في الحب، فإيقاع القلب مرة واحدة يساعد على إعادة ضبط دقاته ويحافظ على انتظام ضربات ه.

الغوص في حوض سباحة

وجد باحثون بريطانيون أن من يحرق 50 سعرة يوميا بممارسة أنشطة شاقة مثل السباحة أو المشي مسافات طويلة أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب بنسبة 62% أكثر من الذين يحرقون 340 سعرة حرارية، من خلال ممارسة أنشطة هادئة مثل المشي البطيء أو لعب الغولف .

مكافحة "الكوليسترول" باستخدام الدهون

اتبع 117 رجلا أستراليا حمية غذائية تدخل فيها المكسرات بنسبة 15% من السعرات الحرارية اليومية ووجدوا أن "الكوليسترول" انخفض بنسبة تتراوح بين 3-5% والسبب أن المكسرات هي مصدر غني وطبيعي من الدهون الأحادية غير المشبعة.

صعود الدرج

وفقا لدراسة صغيرة في جامعة ولاية "تينيسي" وجدوا أن من يسير من 4 آلاف خطوة إلى 5 آلاف خطوة ينخفض ضغط الدم لديهم بمعدل 11 نقطة، وهي ما توازي صعود درج متوسط الطول.

تناول سلطة غنية بالبروتين

إذا احتوت السلطة على الخضر الورقية وصفار البيض فهي واقي حقيقي للقلب، إذ ستكون غنية "باللوتين" والمواد المضادة للأكسدة مما ينقي الخلايا والأنسجة من أي أسباب تؤدي للإصابة بمرض القلب.

انضم لمجموعة

أي مجموعة يقع عليها اختيارك ستكون مفيدة لصحتك حيث وجد بحث في جامعة "شيكاغو" أن من يعيش وحيدا أكثر إصابة بالتوتر في الأزمات، وأكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض القلب من الأشخاص اللذين يعيشون وسط الأصدقاء.

تناول الشيكولاتة الداكنة

الكاكاو يحتوي على مركبات "الفلافونويد" التي تحافظ على الدم من التخثر وتحتوي على حمض الأوليك الصحي والدهون الأحادية غير المشبعة.

تناول "الجريب فروت"

ثمرة واحدة في اليوم ممكن أن تقلل من نسبة تضييق الشرايين بنسبة 46%، وانخفاض مستوى "الكوليسترول" بأكثر من 10% وتساعد على خفض ضغط الدم أكثر من 5 نقط.

تناول خبز الثوم

بالإضافة لخفض نسبة "الكوليسترول" فهو أيضا يكافح العدوى، وتناول الثوم يمكن أن يساعد في شفاء القلب، بعد إصابته بأزمة قلبية أو بعد التعرض لجراحة في القلب، وقد وجد باحثون في الهند أن الحيوانات التي يتم تغذيتها باستمرار بالثوم زادت مضادات الأكسدة في دمها عن المعتاد.

لا لازدواج العلاج

وجدت دراسة في اسكتلندا أن مرضى القلب الذين يتناولون الإسبيرين مع إيبوبروفين لديهم عرضة أكبر للوفاة المبكرة بنسبة 75% من أولئك اللذين يتناولون الإسبيرين فقط، وقد أجريت الدراسة على أكثر من 7 آلاف مشترك.

الزواج

تخيل أن الزواج يحمي القلب، فقد وجد باحثون في جامعة "تورنتو" بعد دراسة أكثر من 100 شخص من الرجال والنساء أن قلب الرجال المتزوجين أكثر قوة، فقط اختر العروس بحكمة وستحمي نفسك من الانكسار ومن المرض.

استبدل السكر بالعسل

وجد باحثون في جامعة "إلينوي" أن العسل يحتوي مضادات قوية للأكسدة تساعد على مكافحة مرض القلب والشرايين، في حين أن استهلاك السكر يخفض من مستويات "الكوليسترول" الحميد ويزيد من خطر الاضطرابات المرتبطة بأمراض القلب .

الابتسامة

وجد الباحثون في جامعة "هارفارد"، بمراقبة 1300 رجل لمدة 10 سنوات، أن من لديهم اتجاه إيجابي نحو الحياة أقل إصابة بأمراض القلب بنسبة النصف ممن لديهم اتجاهات سلبية وتشاؤم في الحياة .

استكمل دراستك

اكتشف باحثون في جامعة "كاليفورنيا" أن النساء اللاتي يدرسن في الجامعة لمدة 4 سنوات واستكملن دراستهن العليا أقل إصابة بأخطار مرض القلب، ممن لم يكملن دراستهن، والفرق يكمن في ارتقاء السلم الوظيفي والتفوق فيه بدرجة تريح القلب من التوتر والضغوط .


_______________________________________________

إقرأ أيضا