جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 16 أغسطس، 2015

سيدتى فى هذا الجو الحار كيف تتخلصي من النمل فى المنزل ؟؟




من الجدير بالذكر ان الكثيرون يشتكون من تكاثر النمل داخل المنازل، ويحاولون التخلص منه عبر استخدام المبيدات الحشرات المتوفرة في الأسواق، إلا أن هذه المبيدات تحتوي على مواد كيماوية سامة يمكن أن تشكل خطراً على صحة الأسرة.
ويمكن التخلص من النمل بطرق بسيطة باستخدام مواد متوفرة في كل منزل تغني عن المواد الكيماوية السامة. وفيما يلي أهم هذه الوسائل الطبيعية بحسب موقع بيست كيل الإلكتروني:

1- الخل
يشكل الخل طريقة فعالة للتخلص من النمل، حيث يرش الخل بعد تخفيفه بالماء بنسب متساوية في جميع المداخل والمخارج التي يتوقع انتشار النمل منها، وتساعد الرائحة القوية للخل على طرد النمل من المنزل.

2- النعناع
وإذا كنت لا تفضل رائحة الخل، فيمكنك استخدام النعناع ذي الرائحة المنعشة والطاردة للنمل، ويمكن استخدام أكياس النعناع في المناطق التي يتوقع دخول النمل منها، أو استخدام مسحوق النعناع لنفس الغاية.

3- ملح الطعام
قد تكون هذه أسهل وأرخص طريقة للتخلص من النمل، حيث يرش الماء المالح في مناطق خروج النمل.

4- االفلفل
يعمل الفلفل تماماً مثل الملح وربما يكون أكثر فعالية، ويكفي خلط الفلفل مع الماء واستخدامه كمبيد حشري فعال للتخلص من النمل.

5- الصابون
تعد مكونات الصابون ضارة جداً لجميع أنواع النمل، حيث تعمل على تحطيم الطبقات الشمعية الخارجية لهذه الحشرات مسببة لها الجفاف. يخلط الصابون مع الماء ويرش في مناطق خروج النمل.

6- الحمضيات
يعد الليمون الأفضل بين الحمضيات للتخلص من النمل، ويمكن تصنيع مبيد حشري بسيط للتخلص من النمط عبر خلط عصير الليمون بالماء ورشه في مناطق خروج النمل.

7- الخيار
لا يستطيع النمل تحمل مذاق الخيار، وإذا أردت التخلص من هذه الحشرات فيكفي وضع بعض شرائح الخيار في المناطق المتضررة من النمل في المنزل.

8- بودرة الأطفال
يكره النمل الروائح المعطرة، لذلك يمكن استخدام بودرة الأطفال المعطرة كمبيد حشري غير ضار للنمل.

9- دقيق الذرة
يكفي نشر دقيق الذرة في المناطق المتضررة للتخلص من النمل، حيث لا تستطيع هذه الحشرات هضم دقيق الذرة وتموت على الفور.

10- العطور
كما ذكرنا سابقاً فإن النمل يكره روائح العطور القوية، لذلك يمكن شراء عطر ذي رائحة نفاذة ورشه على بعض قطع القطن ونشرها في المناطق التي يخرج منها النمل.

_______________________________________________

إقرأ أيضا