جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 10 أغسطس، 2015

تخيل .. هناك فنادق فاخرة للنحل !





5 فنادق فاخرة..للنحل


ما هو العامل المشترك بين قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن، ومتحف ويتني للفن الأمريكي في مدينة نيويورك الأمريكية وكاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس؟

يبدو أن جميع هذه الأماكن، تربي النحل لانتاج العسل. وفي السنوات الأخيرة، انضمت الفنادق العالمية إلى هذا الاتجاه، من خلال تربية النحل في المناطق الحضرية أيضاً، وتقديم منتوجات العسل الخاصة بها إلى ضيوف الفندق.

وقد يعتبر الخبر ساراً، بالنظر إلى انخفاض عدد كثافة النحل في مناطق جغرافية معينة، وخصوصاً في أمريكا الشمالية وأوروبا.

ويوجد عدة عوامل أدت إلى انخفاض عدد كثافة النحل ومنها الأمراض، والمبيدات الحشرية وتدهور موائل النحل.

وفيما يلي نظرة على خمسة فنادق فاخرة يوجد فيها مساحات لتربية النحل:

على سطح فندق "والدورف أستوريا" في مدينة نيويورك الأمريكية، والذي يتكون من 20 طابقاً، يوجد 360 ألف نحلة تنتج 300 رطل من العسل سنوياً

فندق "سانت إيرمينز" في العاصمة البريطانية لندن: ويربي الفندق النحل منذ أكثر من أربع سنوات. وأجرى الفندق دراسة حول العسل الذي ينتجه النحل، ووجدت أن النحل يجمع رحيق من 50 زهرة مختلفة، بما فيها الأشجار في حديقة قصر باكنغهام ومنتزه سانت جيمس.

فندق "فيرمونت ووترفرونت" في فانكوفر: ويعتبر الفندق رائداً في إنتاج العسل، ويتضمن 500 ألف نحلة، تتم تربيتها، في شرفة كبيرة في الطابق الثالث من الفندق.

ويمكن لضيوف فندق "فيرمونت ووترفرونت" بين شهري أيار/مايو وأيلول/سبتمبر المشاركة في جولة يومية على كيفية تربية النحل في الفندق

فندق "سانت إيرمينز" في العاصمة البريطانية لندن، ويربي الفندق النحل منذ أكثر من أربع سنوات. وأجرى الفندق دراسة حول العسل الذي ينتجه النحل، ووجدت أن النحل يجمع رحيق من 50 زهرة مختلفة، بما فيها الأشجار في حديقة قصر باكنغهام ومنتزه سانت جيمس.

فندق "ماندرين أورينتال" في باريس: ويربي الفندق النحل، ويقدم لضيوفه مرطبان من النحل، إذا شاركوا في مبادرته البيئية باستخدام مناشف الفندق أكثر من مرة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا