جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 11 أغسطس، 2015

تدمر جهازك المناعى بهذه التصرفات وانت لا تعلم !!




من الجدير بالذكر ان الجهاز المناعي هو العمود الفقري لصحة الإنسان، من غير ه يصبح الإنسان هزيلاً أو مريضاً، فالجهاز المناعي هو الذي يقوم بمحاربة الميكروبات والفيروسات التي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض. وهناك الكثير من العادات الخاطئة التي تضعف الجهاز المناعي حسب ما ذكره "موقع السي إن إن" .
- يعتبر الجلوس من أكثر العادات الخاطئة التي تضعف الجهاز المناعي، وذلك لأنه يؤدى إلى إبطاء وتقليل عملية حرق الدهون، وبالتالي يبطئ من امتصاص الجسم للعناصر الغذائية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على المعجنات المصنوعة مثل الدقيق الأبيض حيث يؤدى إلى تلف خلايا الجسم، لذا ينصح بتناول الأطعمة المصُنعة من الدقيق الكامل والألياف.

- يعتبر عدم الحصول على ساعات كافية من النوم من أكثر العادات الضارة للجهاز المناعي، حيث لا ينتج الجسم أثناء النوم مادة تُسمى "الميلاتونين " المسئولة عن انتاج خلايا الدم البيضاء.

- يؤدى الشعور بالتوتر والعصبية إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم، وبالتالي يسبب عدم توازن الهرمونات في الجسم، وبالتالي ضعف الجهاز المناعي.

- يعتبر تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة مثل الحلويات والأطعمة المُصنعة والمعلبة من أكثر العادات المُسببة لضعف المناعة، لذا ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة مثل التونة والسردين واللوز، إلى جانب تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 التي تساهم في تقوية المناعة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا