جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 7 أغسطس، 2015

معلومات خطيرة لا يعرفها معظم البشر !!




موضوعنا اليوم مختلف حيث سنعرض اليكم بعض الحقائق والمعلومات الغريبة التي لم نسمع بها من قبل، وذلك بحسب ناشونال جيوغرافيك:
1- مؤخرة القندس:
لطالما تناولنا طعاما مضافاً إليه نكهات مضافة من مؤخرة حيوان القندس دون حتى أن نعلم ، مادة الكستوريوم اللزجة بنية اللون يتم استخراجها من كيس يوجد داخل شرج حيوان القندس ويستخدمها الحيوان لرسم حدود مكان وجوده في الغابة. يتم استخدام مادة الكستوريوم في مجال صناعة الأطعمة تحت مسمى نكهات طبيعية ، لتعزيز مذاق الفانيليا في أطعمة مثل الآيس كريم وغيرها.

2- سوسة أهداب العين:
بالنسبة لخمسين بالمائة منا على الأقل تعيش ملايين السوس متخفية الصغر متخفية في مسام الشعر دون أن نشعر ، السوسة المسماة بالموديكس تقضي دورة حياتها التي تستمر لأسبوعين في التزاوج فوق البشرة قبل أن تقوم الأنثى بالغوص بعمق في مسام الجلد لتضع بيضها ، وبسبب غياب فتحة الشرج بالنسبة للسوس ، فإن حياته تنتهي بانفجار درامي ينتشر معه برازه على بشرة الجسم.



3- العنكبوت البرازيلي المتجول:
يعتبر هذا العنكبوت أحد أخطر العناكب القاتلة في العالم ، وبالرغم من أن موطنه الأصلي هو وسط وجنوب أمريكا إلا أنه وجد في بعض الحالات مختبئا في بعض محلات البيع حول العالم ، يمكن للسعته السامة أن تقتل الضحايا خلال ساعتين فقط ، في العام الماضي اضطر رجلا في بريطانيا للخروج من بيته بعد أن وجد العنكبوت مختبئا في حزمة الموز ، كان قد طلبه من السوبر ماركت.



4- مواد برازية:
يبدو أن هذه المواد منتشرة في كل مكان ، ووجد عالم أحياء دقيقة أن لحى بعض الرجال تحتوي على الكثير من المواد البرازية ، وأن بعضها بسوء المراحيض ، وأظهرت دراسة أجريت بواسطة "ماي باسترس” أن الرزاز الذي ينتشر من المراحيض يمكن أن يلوث فرشاة الأسنان التي توضع في الحمام ، لكن في نفس الوقت وجدت مواد برازية على اثنتين من فرش الأسنان تم الاحتفاظ بهما في نفس التجربة كمقياس للمقابلة في غرفة أخرى.

5-  مصيدة البدانة:
يعتبر فيروس ” HAdV -36 ” بمقدوره أن يؤدي إلى البدانة من خلال تحفيز الجسم على تنمية الخلايا السمينة بشكل أكبر ، وقضت دراسة أنه بعد 10 سنوات من التعرض للفيروس والذي ينتقل بسرعة انتقال فيروس البرد ، أصبح الأشخاص المصابون بالفيروس يعانون من مؤشر أعلى لكتلة أجسامهم ونسبة بدانة أكبر من أولائك الذين لم يتعرضوا للفيروس.

6- بكتيريا السرة:
وجدت دراسة حديثة أن حوالى 1458 نوعا جديدا من البكتيريا تعيش في منطقة السرة للمشاركين في الدراسة ، ويعتقد أن حوالي 67 نوعا مختلفا من البكتيريا تعيش في منطقة السرة لوحدها ، عثر في سرة أحد الأشخاص على نوع من البكتيريا لم يوجد من قبل إلا في اليابان ، على الرغم من ذلك الرجل لم يزر اليابان في حياته ، مشارك آخر عثر في سرته على نوع من البكتيريا كان من الشائع عنها أنها لا تتواجد إلا في قلنسوات الجليد وفتحات التهوية الحرارية.

7- اللك:
هل تساءلت مرة عن سر اللمعان الفريد للتفاح المعروض في السوق ، الإجابة هي اللك ، والذي يصنع من إفرازات حشرة "الليكالاكا” ويستخدم كإضافة طعام حيث يرش على العديد من الأشياء من الأدوية إلى حبات الهلام لمنحها لمعانا إضافيا وبالتأكيد فالكثير من الحشرات يتم سحقها خلال عملية تحضير مادة اللك ، مما يمنح طعامنا إحساسا مقرمشا.

8- الرجل الشجرة:
فيروس "البابيلوما” الذي يصيب الإنسان هو عدوى شائعة تتسبب عادة في جعل البثور الصغيرة تنمو بشكل أكبر على جسد المصاب ، وينتقل الفيروس عبر الاتصال الجنسي أو من خلال نقل دم المصاب ، أحد الأشخاص في إندونيسيا أصيب بالفيروس بشكل عرضي بعد قطع ركبته ، وبسبب نظامه المناعي الضعيف ، فقد انتشرت البثور في جسمه كما ينمو النبات ، وتشكلت ما تعرف بالقرون الجلدية وحولت يديه إلى غصنين أصفرين بطول متر واحد.

9- طفيليات اضطراب الشخصية:
يعاني ما يقارب من ثلثي سكان العالم من طفيليات اضطراب الشخصية دون حتى أن يعلموا بإصابتهم ، تلك الطفيليات والتي يتم اكتسابها من القطة التي تعيش داخل البيوت أو عن طريق تناول اللحم غير المطبوخ جيدا ، تؤدي إلى جعل الرجال أكثر عدوانية وشكوكية ، بينما تجعل النساء أكثر ذكاء ، ترتبط هذه الطفيليات بأمراض مثل اضطراب الوسواس القهري ومرض انفصام الشخصية والنزعة الانتحارية.

10-  يانصيب الحياة:
هل تعلم أن احتمالية أن تدهسك سيارة أو أن تضربك صاعقة أو حتى أن يصيبك نيزك أو تقتلك بكتيريا آكلة اللحم وانت في طريقك لشراء بطاقة اليانصيب هي أكبر بكثير من احتمالية أن تفوز أنت بالجائزة الكبرى في مسابقة الميجا مليون لليانصيب التي يشترك فيها 176000000 ، أو مسابقة روميليون والتي يشترك فيها 116531800 مشترك.

_______________________________________________

إقرأ أيضا