جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

اذا اردت ان تكون انسان محبوب بين اصدقائك اليك هذه النصائح




مما لا شك فيه انه ن تكون شخصا محبوبا من الجميع هذا حلم كل شخص، فهو ليس بالشيء الصعب ولا المستحيل فكل إنسان يستطيع التحكم بشخصيته وطريقة تحدثه وتعامله مع الناس، فكل إنسان مسؤول عن نفسه فأنت وحدك قادر على أن تغير نظرة الجميع لك وأن تجعلهم ينجذبون إليك ويحبونك من خلال تصرفاتك وطريقة كلامك مع الجميع، فإليك بعض النصائح لكي تكون محبوبا من جميع من يحيط بك:

1. تصرف دائماً بلطف مع الجميع ولا تحرج أحدا بإنتقاده أمام الناس أو إظهار عيوبه فلا أحد يحب أن يظهر ناقص أمام أحد.

2. كن دائماً كالنسمة في كلامك وحديثك مع الآخرين، وتكلم عن صفاتهم الجميلة وإمدحهم حتي يشعروا بالإنجذات تجاهك، فالجميع يحبون أن يسمعوا مدح بشخصيتهم فترتفع روحهم المعنوية ويحبوك أكثر.

3. لا ترفع صوتك عند الحديث مع الآخرين فلا أحد يحب الصوت المرتفع العالي للفتاة خصوصاً .

4. لا تتحدث بنبرة حادة مع الآخرين وتكون هجومي وهمجيا في طريقة كلامك، بل ابق دائماً هادئ  وأنت تتحدث.

5. كن صادقا مع غيرك ولا تتحدث بغياب أحد عنه، لأنه سوف يصله كلامك عنه في يوم من الأيام وسوف يكرهك ولن يحبك أحد لأنهم سوف يعتبرونك شخصا يغتاب الناس، ولا أحد يحب أن يذكره شخص بطريقة غير لائقة.

6. ساعد غيرك علي قدر ما تستطيع وكن دائماً مصدر فرج لغيرك، ولا ترد أحد استنجد بك وخصوصا عندما تكون قادرا علي الإجابة فسوف يبقي يحمل جميلك طول العمر ولا تعاير أحدا بأنك ساعدته في يوم من الأيام كي لا ينفر منك الناس ويكرهوك. لا تثقل علي أحد بطلباتك حتي لو كان هو مرحب بذلك، فهو بينه وبين نفسه لا يحب أن يثقل أي شخص بطلب الكثير منه وبشكل مستمر.

7. لا تكرر كلامك وتعيده لمجرد أنك فقط تريد أن تتكلم وتلفت إنتباه الناس، فسوف ينتقدوك ويعتبرونك ثرثارا.

8. تحدث في ما تفهمه ولا تقوم بالحديث بكل شي وخصوصاً إذا كنت لا تعرف عن ماذا تتحدث حتى لا تقع في موقف محرج وينتقدك الآخرين.

9. كن مصدر فرح للجميع واسعدهم بجلستك معهم من خلال حديثك الجميل وبعض النكت المضحكة فيحبك الجميع لبشاشة وجهك وابتسم دائما في وجه الجميع وخذ قول الرسول (صلى الله عليه و سلم) عبرة لك حيث قال في حديثه النبوي الشريف:( تبسّمك في وجه أخيك صدقة ).

10. لا تكن عصبي المزاج وتقم بشتم أحد أو القيام بسب أحدهم بكلام بذيء مهماً كنت منزعجا أو غاضبا أو حزينا، فلا أحد يغفر لك أن تقوم بالغلط في حقه خصوصاً أمام الناس.

11. تمتع دائماً بروح التفاؤل والمحبة للجميع ولا تكن حقودا أو غيورا من أحد حتي لا يشعر الناس بأنك لديك نقص.

هذه أهم النصائح لكي تحصل علي حب الجميع من حولك وتكوني شخصا يتمتع بشخصية جميلة ومحبوبة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا